تأميـــن

اليابان تتصدر مناطق العالم في حجم الإنفاق على تأمين الحياة (جراف تفاعلي)

ويقاس حجم إنفاق الفرد على التأمين على الحياة من خلال قسمة إجمالى أقساط تأمين الحياة على إجمالى عدد سكان الدولة

شارك الخبر مع أصدقائك

تصدرت اليابان مناطق العالم من حيث حجم الإنفاق على التأمين على الحياة خلال عام 2018 وفقا لتقرير أليانز العالمى للثروة الصادر عن شركة أليانز الألمانية للتأمين وإعادة التأمين، وبلغ حجم إنفاق المواطن اليابانى على شراء وثائق تأمينات الحياة 2025 يورو خلال عام 2018، ويقاس حجم إنفاق الفرد على تأمين الحياة من خلال قسمة إجمالى أقساط تأمين الحياة على إجمالى عدد سكان الدولة، وكلما زاد المبلغ عبر ذلك عن مدى الوعى التأمينى بتلك الدول وكذلك حجم دخل الفرد السنوى واهتمام الدولة بالتأمين وسنها تشريعات للتأمينات الإلزامية لحماية المجتمع.

اقرأ أيضا  مستمرون فى البناء والنمو رغم العوائق

1660 يورو حجم إنفاق المواطن فى أمريكا الشمالية على التأمين على الحياة

وحلت منطقة أمريكا الشمالية فى المركز الثانى فى الترتيب العالمى لمناطق العالم من حيث إنفاق المواطن على شراء وثائق تأمينات الحياة وبلغ حجم إنفاقها 1660 يورو خلال عام 2018، متفوقة على منطقة أوروبا الغربية التى احتلت المرتبة الثالثة بحجم إنفاق بلغ 1610 يورو سنويا للفرد فى عام 2018.

واحتلت الصين المركز الرابع فى حجم الإنفاق على شراء وثائق تأمين الحياة وبلغ حجم إنفاقها 187 يورو فى عام 2018، لتسبق منطقة آسيا (باستثناء الصين واليابان) التى جاءت فى المرتبة الخامسة بحجم إنفاق بلغ 154 يورو فى 2018.

اقرأ أيضا  نرصد تطور التعويضات المُسددة بسوق التأمين من يناير حتي يوليو (جراف)

أوروبا الشرقية تتذيل الترتيب العالمى

وجاءت منطقة أمريكا اللاتينية فى المركز السادس فى ترتيب المناطق فى إنفاق المواطن على التأمين على الحياة وبلغ حجم إنفاقها 111 يورو خلال عام 2018 وفقا لتقرير أليانز للثروة الصادر عن شركة أليانز للتأمين وإعادة التأمين، وحلت منطقة أوروبا الشرقية فى المرتبة السابعة فى حجم الإنفاق على تأمينات الحياة وبلغ حجم إنفاقها 47 يورو فى عام 2018.

وطبقا للتقرير فقد ارتفع حجم أقساط صناعة التأمين العالمية إلى 3.65 تريليون يورو العام الماضى (باستثناء أقساط التأمين الصحى)، وتمثل أقساط صناعة التأمين العالمية 5.4% من الناتج الاقتصادي العالمي، وذلك بالمقارنة على أساس سنوي، فإن الزيادة الاسمية في دخل الأقساط- بعد التعديلات التي تعكس آثار تحويل العملات الأجنبية- تقدر بنحو 3.3%، وقد أسهمت كل من البلدان الناشئة والصناعية في النمو المتواضع خلال 2018.

اقرأ أيضا  ننفرد بقائمة الخمس الكبار بسوق التأمين الأردنية حتي نهاية أغسطس(جراف)

الجراف التالى يوضح ترتيب مناطق العالم وفقا لحجم إنفاق المواطن على شراء تأمينات الحياة فى عام 2018 والمبلغ باليورو وفقا لتقرير أليانز للثروة الصادر عن شركة أليانز للتأمين وإعادة التأمين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »