اتصالات وتكنولوجيا

«اليابان بالعربي» ترد على «الدحيح» بهاشتاج خرافات عن طوكيو

اليابان بالعربي تهاجم الدحيح بعد حلقته اليابان الروش وترد ببيان عبر التويتر

شارك الخبر مع أصدقائك

أثار فيديو برنامج الدحيح لأحمد الغندور عن دولة اليابان، تحت عنوان “اليابان الروش” الجدل علي مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و”فيسبوك” بعد أن وصل عدد مشاهدات الحلقة إلي أكثر من 699 ألف مشاهدة، وما يقرب من 61 ألف إعجاب عبر الصفحة الرسمية علي موقع توتيوب.

اليابان بالعربي تتهم الدحيح بالعنصرية

قامت مؤسسة اليابان بالعربي، المتخصصة بتعريف العالم العربي باليابان، بالرد عليه عبر موقعها على موقع التويتر بهاشتاج «خرافات عن اليابان»، وصدرت بيان ينص أن ما ورد بالفيديو خرافات عن اليابان طبعا بغض النظر عن المقدمة الساخرة التي ليس لها علاقة باللغة اليابانية، ووضعك في الفيديو أوصاف عنصرية مثل «تخيل واحد بعيون ضيقة وشعر ناعم ونازي».

وانقسم مستخدمو السوشيال ميديا بين مدافع، ومعارض لحلقة الدحيح، ودافع بعض المستخدمين عن انتهام الدحيح بالعنصرية، واتهم بالعض الدحيح بعد التحري من مصادره، واستخدام مقالات أجنبية كمرجع له بحلقاته.

واستخدم بعض المغرديين هاشتاج خرافات عن اليابان لمهاجمة الدحيح، ونشر معلومات صحيحة عن دولة اليابان

ويعتبر الدحيح صانع محتوى يوتيوب علي قناة على يوتيوب لنشر مقاطع فيديو عن تبسيط العلوم، ولم تكن المرة الأولي التي يهاجم فيها الدحيح، حيث إن موقع مباشر قطر نشر تقريرا حول ما تصدره قناة الجزيرة القطرية، من برامج عبر السوشيال ميديا، محذرًا من الانسياق خلف برنامج الدحيح.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »