الولايات المتحده تسمح بدخول صادرات الفراولة المصرية

الولايات المتحده تسمح بدخول صادرات الفراولة المصرية
جريدة المال

المال - خاص

2:57 م, الخميس, 28 فبراير 13

أماني زاهر:
 
أعلنت السفيرة الأمريكية آن باترسون اليوم عن موافقة وزارة الزراعة الأمريكية على السماح للصادرات المصرية من الفراولة الطازجة بدخول السوق الأمريكية.

 
 ان باترسون

 قالت السفيرة باترسون: “إننا ملتزمين بمواصلة العمل مع السلطات المصرية لزيادة الفرص المتاحة في الأسواق للصادرات المصرية، مؤكدة أن زيادة التجارة بين بلدينا هي عنصر أساسي في دعم فرص العمل والنمو الاقتصادي في مصر.

وسيعمل حصول مصر على هذه الموافقة الجديدة على تحفيز الإنتاج والتصدير لقطاع الفراولة الذي يعد من القطاعات القوية في مجال الصادرات الزراعية ، ومن المتوقع أن يؤدي فتح سوق إضافية للتصدير إلى تشجيع مزارعي الفراولة على زيادة المساحات المزروعة وتوظيف المزيد من الأيدى العاملة.

وتعد الولايات المتحدة إحدى أكبر البلاد المستهلكة والمستوردة للفراولة في العالم، وبالتالي فإن فتح السوق الأمريكية لمصر هو دليل على الجودة العالية لصادرات الفراولة المصرية، كما أن مصر هي رابع أكبر منتج للفراولة في العالم، بإنتاج تقدر قيمته بنحو 330 مليون دولار أمريكي سنويا.

 وكانت أسواق التصدير التقليدية لمصر حتى الآن تشمل دول الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي، بحجم مبيعات تصديرية يصل إلى نحو 59 مليون دولار أمريكي.

جريدة المال

المال - خاص

2:57 م, الخميس, 28 فبراير 13