سيـــاســة

الولايات المتحدة تقرر تزويد المعارضة السورية بالسلاح

صورة ارشيفية أيمن عزام: قررت الولايات المتحدة تزويد المعارضة السورية بالأسلحة الخفيفة والذخائر بغرض المساهمة فى استعادة المكاسب التى خسرتها المعارضة مؤخرا على يد القوات الحكومية السورية المدعومة من قوات حزب الله، وكذلك ردا على استخدام قوات الأسد لأسلحة كيمائية.…

شارك الخبر مع أصدقائك


صورة ارشيفية


أيمن عزام:

قررت الولايات المتحدة تزويد المعارضة السورية بالأسلحة الخفيفة والذخائر بغرض المساهمة فى استعادة المكاسب التى خسرتها المعارضة مؤخرا على يد القوات الحكومية السورية المدعومة من قوات حزب الله، وكذلك ردا على استخدام قوات الأسد لأسلحة كيمائية.
 
ونقلت وكالة بلومبرج عن مسئول أمريكى قوله، إن الرئيس أوباما قد أمر وكالة الاستخبارات المركزية بتقديم أسلحة لقوات المعارضة، وذلك بعد أن تورطت روسيا وإيران وحزب الله فى دعم القوات الحكومية مما أدى لتحقيقها مكاسب على الأرض.
 
 وقال مسئولون غربيون على صعيد آخر، إن الولايات المتحدة تدرس إقامة حظر جوى فى سوريا، وذلك ردا على استخدام سوريا لغاز الأعصاب على نطاق محدود.
 
وكانت إدارة الرئيس باراك أوباما قد ذكرت أمس الخميس، أنها ستقوم بتزويد المعارضة السورية بالسلاح بعد حصولها على أدلة تشير إلى استخدام الحكومة السورية لأسلحة كيماوية ضد قوات المعارضة التى تحاول إسقاط حكم الرئيس بشار الأسد.
 
وقال اثنان من الدبلوماسيين الغربيين، إن واشنطن تبحث عن منطقة حظر جوى قريبة من الحدود السورية مع الأردن.
 
وقال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إن الأدلة التى ساقتها الولايات المتحدة بشأن استخدام بشار الأسد للأسلحة الكيماوية تعد غير مقنعة.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »