استثمار

الوكالة الأمريكية توقع مذكرة تفاهم مع الأوروبي لإعادة الإعمار لمشروع الإدارة المتكاملة للسياحة الثقافية

من المقرر أن يعمل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار و شركة FHI360معًا، من خلال مذكرة التفاهم، علي تهيئة و تحسين بيئة الاستثمار الخاص في السياحة الثقافية .

شارك الخبر مع أصدقائك

وقعت شركة FHI 360 مذكرة تفاهم مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) اليوم، على  مشروع الإدارة المتكاملة للسياحة الثقافية (IMCT) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)  الذي يهدف إلى دعم التراث الثقافي والسياحة المستدامة في مصر، ويركز على مناطق القاهرة التاريخية والأقصر. 

ومن المقرر أن يعمل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وشركة FHI360معًا، من خلال مذكرة التفاهم، علي تهيئة و تحسين بيئة الاستثمار الخاص في السياحة الثقافية مع التركيز بشكل خاص على الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

اقرأ أيضا  وزارة السياحة: الآثار الإسلامية الموجودة بشارع الصليبة آمنة

وقالت ليزلي ريد، مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إن الشراكة الحالية مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تأتي في سياق التزام الوكالة  بدعم قطاع السياحة الحيوي في مصر وآلاف الأشخاص العاملين في هذا القطاع. 

و أضافت خلال حفل التوقيع على مذكرة التفاهم الذي نظمته الوكالة الأمريكية صباح اليوم بحديقة الأزهر، أن الولايات المتحدة قد ساهمت، بالتعاون مع شركائها  المصريين، بأكثر من 100 مليون دولار على مدار 25 عامًا الماضية للحفاظ على عشرات مواقع التراث الثقافي في جميع أنحاء مصر، من أسوان إلى الإسكندرية.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات تنمية الريف المصري

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »