استثمار

الوفد الصحى الروسى يفتش 6 فنادق فى شرم الشيخ والغردقة

تمهيدا لاستئناف حركة الطيران من موسكو للمنتجعات

شارك الخبر مع أصدقائك

قال علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، إن الوفد الصحى الروسى الذى زار مصر مؤخرا، قام بالتفتيش على 6 فنادق موزعة مابين فندقين بالغردقة و4 فى شرم الشيخ، من فئة الخمس والأربع والثلاث نجوم.

كانت مصر استقبلت يوم 27 يوليو الماضي وفدا صحيا روسيا ضم ممثلين عن هيئة الرقابة الروسية، والهيئة الفيدرالية للسياحة، وعدد من المنظمات الأخرى، لتفقد وتقييم الإجراءات الاحترازية والصحية المطبقة بالمنشآت السياحية والطبية فى شرم الشيخ والغردقة.

يأتى ذلك قبل تنفيذ قرار استئناف الطيران الروسى إلى المنتجعات المصرية فى 9 أغسطس الحالى.

اقرأ أيضا  السيسي: مش محتاجين حد يقولنا حقوق الإنسان فيها تجاوز.. أنا مسئول عن إحياء 100 مليون نفس (فيديو)

عاقل: الزيارة استمرت 4 أيام.. والملاحظات «عادية»

وأضاف «عاقل» لـ»المال» أن زيارة الوفد الروسى لشرم الشيخ والغردقة استمرت 4 أيام، حيث قاموا بالتفتيش على عدد من الفنادق والمؤسسات الطبية، بالإضافة إلى مراكز الـ «PCR».

وأشار إلى أن الملاحظات التى أبداها الوفد الصحى الروسى كانت «عادية» وفق تعبيره، وسيتم تداركها خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن مركز العمليات الروسى لمحاربة فيروس كورونا أعلن عن استئناف الرحلات الجوية من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ فى مصر اعتبارا من 9 أغسطس الحالى، وفقا لموقع «روسيا اليوم».

اقرأ أيضا  الصحة: تسجيل 861 إصابة جديدة بفيروس كورونا و41 وفاة

وأوضح أنه اعتبارا من 9 أغسطس ستتم زيادة الرحلات إلى مصر بمسارى موسكو – الغردقة وموسكو – شرم الشيخ، بواقع 5 رحلات فى الأسبوع لكل مسار منهما.

وأكد أن قرارا بشأن الزيادة اللاحقة لعدد الرحلات سيتخذ بناء على نتائج زيارة الوفد الروسى إلى مصر لتقييم الوضع الوبائى هناك.

كانت روسيا علقت رحلات الطيران من وإلى مصر فى أكتوبر 2015 بعد تحطم طائرة ركاب تابعة لإحدى شركات الطيران الروسية فوق سيناء.

اقرأ أيضا  وزير الري: محدودية الموارد والزيادة السكانية وتغير المناخ تحديات تواجه المياه في مصر

واستأنفت موسكو بعد ذلك رحلاتها الجوية إلى القاهرة فى أبريل عام 2018 عبر رحلات طيران منتظمة.

وفى شهر أبريل الماضي، تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصالا هاتفيا من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بحثا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة تلك المتعلقة بالتعاون فى قطاع السياحة.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأنه تم الاتفاق على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما فى ذلك الغردقة وشرم الشيخ، بعد التعاون المشترك الناجح بين الجانبين فى هذا الإطار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »