بنـــوك

»الوطني للتنمية« يدعو للاكتتاب في 500 مليون جنيه

  المال - خاص:   دعا البنك الوطني للتنمية قدامي المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر للبنك من مليار جنيه إلي 1.5 مليار جنيه بزيادة قدرها 500 مليون جنيه، عبر اصدار 50 مليون سهم لقدامي المساهمين بقيمة اسمية10 …

شارك الخبر مع أصدقائك

 
المال – خاص:
 
دعا البنك الوطني للتنمية قدامي المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر للبنك من مليار جنيه إلي 1.5 مليار جنيه بزيادة قدرها 500 مليون جنيه، عبر اصدار 50 مليون سهم لقدامي المساهمين بقيمة اسمية10  جنيهات للسهم بالاضافة إلي 25 قرشاً مصاريف اصدار.
 
كانت »المال« قد كشفت في عددها الصادر الخميس الماضي عن استعداد »الوطني للتنمية« للاعلان عن بدء اجراءات رفع رأسماله إلي 1.5 مليار جنيه، وذلك بعد أن انتهي البنك من اجراءات زيادة رأسماله المصدر والمدفوع من 282 مليوناً إلي مليار جنيه.
 
تهدف الزيادة الجديدة إلي دعم المركز المالي للبنك، وتنفيذ خطط إعادة هيكلته، كما أن هذه الزيادة لن تكون الأخيرة، ومن المنتظر أن يسعي البنك إلي الوصول برأسماله المصدر والمدفوع إلي 2 مليار جنيه قبل نهاية 2009.
 
وأظهرت القوائم المالية للبنك تحقيقه صافي خساره بلغ 144.28 مليون جنيه في الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بصافي خسارة بلغ 7.8 مليون جنيه في الفترة نفسها من 2007.

شارك الخبر مع أصدقائك