لايف

«الوطنية للعلوم» تكرم المشاركين في ورشة تعزيز وعي الشباب بمخاطر شبكات التواصل الاجتماعي

تناولت الورشة، الحديث عن استخداك وسائل التواصل الاجتماعي وتكنولوجيا المعلومات، والحقوق والواجبات

شارك الخبر مع أصدقائك

كرمت اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة – التابعة لوزارة التعليم العالي – المشاركين في ورشة العمل التي عقدت باسم “حلقة دراسية وطنية حول تعزيز وعي الشباب المصري بالمخاطر الأخلاقية والقانونية لشبكات التواصل الاجتماعي”.

وجاء في قائمة المكرمين من اللجنة، الدكتور محمود الصاوي وكيل كلية الإعلام جامعة الأزهر، والدكتور محمد البحراوي مدرس مساعد بالكلية، إلي جانب عدد من خبراء القانون الجنائي والمعلوماتي، وعدد من خبراء مجال الإعلام.

وتناولت الورشة، الحديث عن استخداك وسائل التواصل الاجتماعي وتكنولوجيا المعلومات، والحقوق والواجبات لمستخدمي تلك المواقع، لاسيما بعد صدور قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، العام الماضي.

ووفقا لورقة بحثية وزعتها اللجنة علي المشاركين، أشارت إلى أن عقد الورشة جاء نظرا لأهيمة شبكات التواصل الاجتماعي إذ أصبحت جزء أساسي من الجياة اليومية للافراد خاصة الشباب فى الحصول علي المعلومات ونشرها، مشيرة إلى أن شبكات التواصل علي الرغم من أهميتها فى جمع البيانات والمعلومات وغيرها، إلا أنها تنطوي علي الكثير من المخاطر.

وتابعت: هناك بعض الدول تواجه مشاكل فى تأمين المعلومات، ومازالت تلك الدول تبحث عن الآليات المؤسساتية والتشريعية التي تمكنها من مواجهة الانزلاقات والاختراقات، دون الإخلال بالتزاماتها المحلية والدولية ذات الصلة بضمان حرية التعبير والحق فى الوصول إلي المعلومات اللازمة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »