سيـــاســة

“الوطنية للانتخابات” تدعو المواطنين إلى المشاركة في انتخابات “الشيوخ”

رئيس الهيئة يطالب المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية لتجنب انتشار فيروس كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

وجه المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، رسالة إلي جموع المواطنين يحثهم فيها علي المشاركة بكثافة في انتخابات مجلس الشيوخ .

لاشين يطالب المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية لتجنب انتشار فيروس كورونا

وقال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات في تصريحات اليوم الأحد ، : “أدعو المصريين إلى النزول بكثافة يومي الاقتراع المحددين في الداخل والمشاركة بقوة مع الالتزام بكثافة الإجراءات الوقائية لتجنب انتشار فيروس كورونا، من أجل ممارسة حقهم السياسي وإظهار للعالم أجمع صورة مصر المشرقة”.

يأتي ذلك بالتزامن مع فتح باب التصويت اليوم ، لانتخابات مجلس الشيوخ، للمصريين بالخارج، والتي تستمر على مدار يومين، 9 و  10 أغسطس، لمن قاموا بالتسجيل خلال الفترة التى أتاحتها الهيئة الوطنية للانتخابات من 25 وحتى 31 يوليو الماضي.

اقرأ أيضا  رسالة خطية إلى الرئيس السيسي تؤكد دعم الكونغو لموقف مصر بملف «سد النهضة»

ويشترط الاقتراع  في انتخابات مجلس الشيوخ للمصريين بالخارج إرسال رأى الناخب بالبريد على عنوان بعثته الدبلوماسية، وحظر التوجه إلى مقر البعثة الدبلوماسية المصرية التى ينتمى إليها.

و أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات انتهاء فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين بالنظامين الفردى والقائمة معا فى انتخابات مجلس الشيوخ 2020، فى الثانية عشر ظهر أمس السبت، وبدء فترة الصمت الانتخابي الدعائي الذى يحظر خلاله ممارسة أى شكل من أشكال الدعاية.

حظر الدعاية وعقد الاجتماعات العامة لمرشحي مجلس الشيوخ

وقال المستشار لاشين إبراهيم في بيان أمس ، إن الهيئة الوطنية وقفت على مسافة واحدة من المرشحين بالنظامين الفردى والقائمة، منذ إعلان بدء الدعاية الانتخابية لهم التى بدأت فى يوم 26 يوليو الماضى بالتزامن مع إعلان القائمة النهائية للمرشحين، وكان الجميع متساويا في مدة الدعاية الانتخابية، وسمحت لهم بممارسة كافة أنواع الدعاية من تعليق الملصقات واللافتات واستخدام مكبرات الصوت في الحدود المسموح بها، واستخدام وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعى لعرض البرامج الانتخابية وفقا لما كفله الدستور والقانون من حقوق لهم.

اقرأ أيضا  برتبة قائد أعلى.. ترامب يمنح أمير الكويت وسام الاستحقاق العسكري

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات المحظورات الخاصة بالدعاية الانتخابية حيث حظرت تنظيم الاجتماعات العامة بغرض الدعاية الانتخابية، مراعاة للتباعد الاجتماعي لحماية المواطنين من التعرض للإصابة بفيروس كورونا.

وأشار المستشار لاشين إبراهيم إلى أن الهيئة التزمت بنص المادة (24) من قانون مباشرة الحقوق السياسية والجدول الزمنى والإجرائي لانتخابات مجلس الشيوخ فقد بدأت الدعاية الانتخابية من اليوم 26 يوليو، بعد تاريخ إعلان القائمة النهائية للمترشحين، وحتى الساعة 12 ظهر 8 أغسطس وهو اليوم السابق على التاريخ المحدد للاقتراع بالنسبة للمصريين فى الخارج .

اقرأ أيضا  السيسي: نحتاج لمضاعفة ما لدينا لاستيعاب الزيادة السكانية.. والعدد سيصل 193 مليونًا خلال 30 عامًا

واستنفذ المرشحون لانتخابات مجلس الشيوخ مدة الخمسة عشر يوما التى حددتها الهيئة الوطنية للمرشحين حتى يمارسوا دعاياهم.

ودعا رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات جميع المرشحين فى انتخابات مجلس الشيوخ، من منطلق الواجبات الدستورية والقانونية بتحمل المسؤلية والتوقف عن ممارسة أى نشاط أو شكل من أشكال بالدعاية الانتخابية، ومنح الناخبين خلال فترة الصمت الدعائي برهة لتفكير والتدبر واختيار من يصلح لتمثيل دوائرهم الانتخابية فى مجلس الشيوخ بعد أن استنفذ المرشحون مدة 15 يوما تم تخصيصها لعرض برامج الانتخابية للمرشحين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »