بورصة وشركات

الوطنية للإسكان للنقابات المهنية توافق على بيع فندق ميريديان بقيمة 605 ملايين جنيه

مساهمو الوطنية للإسكان للنقابات المهنية يوافقون بالاجماع على بيع فندق ميريديان

شارك الخبر مع أصدقائك

وافقت عمومية الوطنية للإسكان للنقابات المهنية على العرض المقدم للبنك الأهلى المصرى -باعتباره المساهم الرئيسي- من شركة إيمكس إنترناشيونال لشراء فندق ميريديان هيلوبوليس المملوك لها بمدينة مصر الجديدة، بقيمة إجمالية 605 ملايين جنيه.

وقالت الوطنية للإسكان فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن الجمعية العامة غير العادية المنعقدة بتاريخ 26 ديسمبر الجارى وافقت على العرض المقدم بإجماع الحاضرين والبالغ نسبتهم (93.7%) من إجمالى عدد أسهم الشركة.

وأضافت الوطنية للإسكان إن هذا العرض يتضمن سداد 50% من إجمالى الثمن عند تحرير العقد الابتدائى للبيع وتسليم الفندق، على أن يسدد الباقى خلال خمس سنوات مع احتساب فائدة متناقصة قدرها 13.5% سنويا .

وفوضت العمومية مجلس الإدارة فى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتوقيع على العقد وتمثيل الشركة أمام الجهات الحكومية وغير الحكومية والشهر العقارى وغيرهم.

مساهمو الوطنية للإسكان يوافقون على بيع الفندق بشروط

صندوق البنك الأهلى

ووافق مساهمو الشركة الوطنية للإسكان فى 23 أبريل الماضى بنسبة 76.3% من الحضور على بيع فندق ميريديان هيلوبوليس مع وضع عدة شروط.

وقالت الوطنية للإسكان فى إفصاح مرسل للبورصة آنذاك إن الجمعية العامة للشركة وافقت على البيع المباشر للفندق على ألا يقل سعر البيع عن متوسط التقييمات المعدة بمعرفة مكاتب التقييم المتخصصة المكلفة من قبل الشركة وكذلك التقييم المعد من قبل البنك الأهلى المصرى.

وحددت الوطنية للإسكان عدة شروط أخرى لعملية البيع تتضمن منح الأفضلية للعروض التى تحقق أعلى قيمة نقدية وبمعدلات سداد أسرع مع مراعاة ألا يتم نقل ملكية الفندق إلى المشترى إلا بعد سداد كامل القيمة واستيفاء الضمانات اللازمة.

وسجلت الشركة صافي ربح قدره 3.6 مليون جنيه خلال عام 2018، مقابل 8.1 مليون أرباحًا خلال 2017.

وتراجعت إيرادات الشركة إلى 12.41 مليون جنيه خلال عام 2018، مقابل إيرادات 34 مليونًا خلال 2017.

الوطنية للإسكان للنقابات المهنية تمتلك محفظة أراضٍ بمساحة 29 ألف متر

وتمتلك “الوطنية للإسكان” محفظة أراضٍ متنوعة، من بينها مساحة 29777 مترًا مربعًا بمنطقة سهل حشيش جنوب الغردقة مخصصة لبناء مشروع إسكان للعاملين بالفنادق السياحية بالمنطقة.

كما تمتلك قطعة أرض مساحتها 750 مترًا مربعًا بشارع حسن المأمون المنطقة السادسة بلوك 125 قطعة رقم 16 بمدينة نصر يجرى عليها تنفيذ مشروع عمارة سكنية عليها منذ أبريل الماضي.

وقالت “الوطنية للإسكان”، فى إفصاح سابق للبورصة، إن النسبة المستغَلّة من محفظة الأراضي التي تمتلكها 50%، وتتمثل في أرض حسن المأمون بمدينة نصر.

وأشارت الشركة إلى أنها لا تمتلك أي أراض شاطئية أو واقعة على الطرق الحرة السريعة وناحية طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

وتمتلك «الوطنية للإسكان» مشروعات عقارية قائمة بمنطقتي مدينة نصر ومصر الجديدة، وتدرس شراء أراض بمناطق عمرانية لتنشيط ذراع الاستثمار العقاري.

ويضم هيكل ملكيتها بنوك: الأهلي بنحو 40%، ومصر 31.6%، وناصر 3.2%، وقناة السويس نحو 17.2%، والباقي أسهم حرة التداول.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »