استثمار

«الوطنية » تؤسس صندوقاً لمساعدة العاملين بعد نهاية الخدمة

المال - خاص   أسست الشركة الوطنية لعربات النوم التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر، صندوقاً مستقلاً عن الهيئة لمساعدة العاملين بعد نهاية الخدمة، وذلك بموجب القرار 309 لسنة 2012 ليكون تحت إشراف هيئة الرقابة المالية، كما تم ضخ 600…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص
 

أسست الشركة الوطنية لعربات النوم التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر، صندوقاً مستقلاً عن الهيئة لمساعدة العاملين بعد نهاية الخدمة، وذلك بموجب القرار 309 لسنة 2012 ليكون تحت إشراف هيئة الرقابة المالية، كما تم ضخ 600 ألف جنيه بشكل مبدئى فى الصندوق .


وأكد حمادة فريد، رئيس مجلس إدارة الشركة أن الهدف من الصندوق هو الحفاظ على أموال العاملين من ضعف الرقابة على صندوق الهيئة، مشيراً إلى أن الهيئة لجأت إلى فرض 100 ألف جنيه على الشركات التابعة لدعم الصندوق التى كانت تشرف عليه، إلى جانب زيادة الاشتراك الذى يتم تحصيله من العمال التابعين لشركات الهيئة لمدة 3 سنوات بنسبة %1 خلال الفترة من يوليو 2011 حتى نهاية عام 2013 ، فضلاً عن خصم النسبة نفسها من حوافز العاملين .

وأشار إلى أن الشركة الوطنية قامت بتوريد نحو 10 ملايين جنيه على مدار الـ 7 سنوات الماضية عبر رسوم خدمة يتم تحصيلها فى قطارات النوم بقيمة 5 جنيهات من تذاكر المصريين، و 2 دولار من تذاكر الأجانب بهدف دعم صندوق الهيئة .

وعول فريد على آليات تمويل الصندوق التى تشمل خصم %10 من الأجر الشهرى للعاملين، فضلاً عن تخصيص %25 من قيمة المشروبات التى تقوم ببيعها بهدف النهوض بمستوى خدمة العمال، لافتاً إلى سعى الشركة لتعظيم مواردها لتعويض التراجع فى إيرادات النشاط الأساسى الخاص بإدارة عربات النوم بنسبة %40 بسبب تراجع السياحة الوافدة، مشيراً إلى نجاح الشركة خلال الشهر الماضى فى اقتناص مزايدة فى نادى المعادى لإدارة كافتيريا لمدة 3 سنوات مما يساهم فى تعويض الفاقد فى الإيرادات .

وأشار إلى توقيع اتفاق مبدئى مع الشركة المصرية للمشروعات التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر، بشأن تأجير كافتيريا فى محطة سيدى جابر لبيع المنتجات الغذائية للوطنية، كما بدأت الشركة المصرية فى طرح بعض المزايدات لتأجير المساحات التجارية منذ الشهر الحالى . ويشار إلى فوز الشركة الوطنية بعقد تأجير فى محطة الشهداء خلال الفترة القليلة الماضية بشأن إدارة كافتيريا لبيع المنتجات الغذائية لمدة 3 سنوات .

وفى الإطار نفسه لفت فريد إلى اتفاق الشركة الوطنية مع الشركة المصرية للمشروعات على إجراء تسوية للخلاف الذى نشأ بينهما بسبب قيام الأخيرة بتأجير إحدى الكافتيريات فى محطة القاهرة دون الرجوع للشركة الوطنية مما أثار عاصفة من الاعتصامات لعمال «الوطنية ».

شارك الخبر مع أصدقائك