نقل وملاحة

الوزير عن خطة تطوير طرق المحافظات: «اللي بنعلن عنه بنفذه فورا »

شهد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ـ أمس ـ مراسم توقيع اتفاقية بين وزارتي النقل والتنمية المحلية لتنفيذ أعمال رصف ورفع كفاءة وصيانة الطرق المحلية داخل 12 محافظة، بقيمة 2 مليار جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس الفريق كامل الوزير إن شركات المقاولات المصرية بدأت التنفيذ في مشروعات الطرق في المحافظات، بداية من اليوم ، بإشراف هيئة الطرق والكباري التابعة للوزارة، طبقا للاتفاق المبرم بين وزارتي النقل والتنمية المحلية.

وأشار كامل الوزير – في تصريحات صحفية علي هامش جولة تفقدية لأحد مشروعات الطرق – إلى أن البدء في تنفيذ الاتفاق يأتي تأكيدا علي أن أي خطط تعلن تنفذ بشكل سريع وتكامل بين الجهات متابعًا :” اللي بنعلن عنه بنفذه عشان ميتقلش مش بنعمل الشركات دلوقتي في الموقع”.

وشهد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ـ أمس ـ مراسم توقيع اتفاقية بين وزارتي النقل والتنمية المحلية لتنفيذ أعمال رصف ورفع كفاءة وصيانة الطرق المحلية داخل 12 محافظة، بقيمة 2 مليار جنيه.

والهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البري ستتولى متابعة إجراءات التعاقد والإشراف على التنفيذ لضمان سلامة الإجراءات وتحقيق الجودة المطلوبة للأعمال المنفذة وفقا للمواصفات القياسية لهيئة الطرق و الكبارى.

والاتفاقية تأتي في إطار اهتمام الدولة بالمحافظات، وما يمس المواطنين من خدمات، إذ أن إقامة طرق على مستويات عالية تعد من أهم الخدمات التي يمكن أن يحصل عليها المواطن.

وتم اختيار تلك الطرق من خلال اللجنة المشتركة المشكلة، وتم استيفاء الشروط التى تم وضعها ومنها أن تكون ذات كثافة مرورية عالية، وتخدم أكبر عدد من المواطنين، وتربط بين القرى والمدن الرئيسية.

وفي مطلع شهر يوليو 2014، تم التخطيط للمشروع القومي للطرق؛ بهدف إنشاء طرق جديدة تسهم في تحقيق التنمية المنشودة وتصل بين المدن الحالية وبين المجتمعات التنموية الجديدة خارج حدود المدن من أجل نقل الكثافة السكانية.

ومخطط إنشاء 7 آلاف كيلو متر طولي من الطرق، ومن المقرر أن ننهي حوالي 5800 كم، ويتبقى 1200 كم سيتم الانتهاء منها تباعا، وتبلغ تكلفة الـ 7000 كم 175 مليار جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »