استثمار

الوزراء يوافق على تمويل البنكين الدولي والأفريقي للتنمية

المال - خاص قالت الدكتور سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، إن مجلس الوزراء وافق فى اجتماعه اليوم على اتفاقيتين الدفعة الثانية من تمويل البنك الدولى وبنك التنمية الأفريقى، بقيمة 1.5 مليار دولار، لدعم برنامج الحكومة الاقتصادى والاجتماعى، وتم إحالتهما إلى مجلس النواب. وأوضحت أن هذا التمويل سيوجه لخدمة ا

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

قالت الدكتور سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، إن مجلس الوزراء وافق فى اجتماعه اليوم على اتفاقيتين الدفعة الثانية من تمويل البنك الدولى وبنك التنمية الأفريقى، بقيمة 1.5 مليار دولار، لدعم برنامج الحكومة الاقتصادى والاجتماعى، وتم إحالتهما إلى مجلس النواب.

وأوضحت أن هذا التمويل سيوجه لخدمة المشروعات التنموية، وسيتم التركيز في المرحلة الأولي على المحافظات الأكثر احتياجًا مثل مطروح وسيناء.

وأكدت الوزيرة، فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء، اليوم الأحد، أن التمويل يستهدف التنمية شاملة مستدامة وتحقيق الحماية الاجتماعية للمواطنين من خلال مشروعات تنفذ في كافة أنحاء الجمهورية.

وأضافت أن محفظة التعاون مع البنك الدولي والبالغة 8 مليارات دولار، منها 2 مليار دولار توجه للقطاع الخاص من خلال مؤسسة التمويل الدولية.

وأشارت إلى أن قيمة المشروعات التنموية الجاري تنفيذها من خلال وزارة التعاون الدولي يبلغ 26.7 مليار دولار، ونتج عن الإسراع فى تنفيذ المشروعات ضخ ما يقرب من 6 مليارات دولار فى المشروعات التنموية، بنهاية العام الحالي.

وذكرت أن التعاون الدولي وفرت خلال عام 3.4 مليار منح، في محافظات مصر الاكثر احتياجاً بالتركيز على قطاعات الصحة والإسكان الاجتماعي، والصرف الصحي، وتنمية المناطق الصناعية بصعيد مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »