اقتصاد وأسواق

«الوجه القبلي» تتلقى 8 عروض عالمية لاستشارى أسيوط الجديدة

المال – خاص  : تلقت شركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء، أمس الأول عروضاً من 8 شركات عالمية لمناقصة الأعمال الاستشارية لمحطة كهرباء أسيوط الجديدة المملوكة للشركة. وأكد مصدر مسئول بالشركة فى تصريحات لـ«المال»، أن الشركات المتقدمة تتضمن بجسكو المصرية وهيئة…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص  :

تلقت شركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء، أمس الأول عروضاً من 8 شركات عالمية لمناقصة الأعمال الاستشارية لمحطة كهرباء أسيوط الجديدة المملوكة للشركة.

وأكد مصدر مسئول بالشركة فى تصريحات لـ«المال»، أن الشركات المتقدمة تتضمن بجسكو المصرية وهيئة كهرباء فرنسا ووارلى با سونز الاسترالية ولاماير الألمانية وفيشنر الألمانية، ومانكو للاستشارات وإدارة المشروعات، وتبلغ قدرة المشروع 650 ميجاوات.

وأوضح المهندس فتحى السيد، رئيس «الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء، أن المشروع سيقام فى موقع محطة الوليدية القديمة بأسيوط، مشيراً إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ نحو 3.5 مليار جنيه، وأنه تم التوقيع المبدئى فى ديسمبر الماضى على قروض تصل قيمتها إلى 60 مليون دينار كويتى، بما يوازى 1.5 مليار جنيه، لتمويل إنشاء المحطة التى تعد من بين مشروعات الخطة الخمسية 2017/2012 لوزارة الكهرباء لمواجهة زيادة الطلب على الطاقة. 

شارك الخبر مع أصدقائك