طاقة

«الوجه القبلى للكهرباء» تترقب 970 مليون جنيه أرباحاً خلال «2020-2021»

بزيادة قدرها 270 مليوناً عن العام المالى الحالى

شارك الخبر مع أصدقائك

رجح محمد مختار، العضو المنتدب ورئيس شركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء، الوصول بحجم أرباح شركته خلال العام المالى المقبل (2020-2021) إلى 970 مليون جنيه.

أضاف مختار لـ»المال» أن تلك الأرباح تأتى بزيادة مرتقبة بنحو 270 مليون جنيه عن العام المالى الجارى الذى ينتهى الشهر المقبل، طبقًا للمؤشرات الأولية لأعمال الشركة خلال الأشهر الماضية.

أرجع مختار زيادة الأرباح المستهدفة إلى الارتفاع المرتقب فى أسعار بيع الطاقة الكهربائية خلال يوليو المقبل، ضمن برنامج الحكومة لرفع الدعم، وزيادة القدرات التى ستنتجها الشركة.

كشف عن أن جميع مشروعات التى يتم تنفيذها تتم طبقا للجدول الزمنى الخاص بها مع مراعاة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والالتزام بارتداء الكمامات الطبية، مع تعقيم الأماكن الخاصة بالشركة وتوابعها كل 15 يومًا وإلغاء البصمة.

أشار إلى أنه تم التعاقد مع بعض الشركات الأجنبية مثل جنرال إليكتريك منذ فترة على صيانة بعض وحدات توليد الكهرباء التابعة والواقعة فى نطاق الوجه القبلى للكهرباء مع توفير قطع الغيار وغيرها من لوازم الصيانة.

يذكر أن إجمالى إنتاج الشركة من الطاقة ارتفع إلى 7150 ميجاوات قدرات مركبة على الشبكة القومية، بعد الانتهاء من تشغيل محطة كهرباء جنوب حلوان، التى تصل قدرتها لنحو 1950 ميجاوات.

تتبع ﺍﻟﻮﺟﻪ ﺍﻟﻘﺒﻠﻰ لإنتاج الكهرباء، ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﺍﻟﻘﺎﺑﻀﺔ وتمتلك أكثر من 8 محطات توليد، أبرزها مجمع الكريمات الذى يعد من أكبر مجمعات إنتاج الكهرباء فى مصر بقدرة 2800 ميجاوات، ﻭﻳشمل ﻧﻄﺎﻕ ﻋﻤﻠﻬﺎ ﺍﻟﺠﻐﺮﺍﻓﻰ، ﺍﻟﻤﺤﻄﺎﺕ ﺍﻟﺤﺮﺍﺭﻳﺔ ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ الجيزة‏ ﻋﺪﺍ ﻣﺎ ﻳﺪﺧﻞ ﻓﻰ ﻧﻄﺎﻕ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﺍﻟﻜﺒﺮﻯ، ﻭﺍﻟﻔﻴﻮﻡ، وﺑﻨﻰ سويف وﺃﺳﻴﻮﻁ، وﺍﻟﻮﺍﺩﻯ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ، وﺳﻮﻫﺎﺝ، وﻗﻨﺎ.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »