بورصة وشركات

الوادى العالمية للاستثمار تسجل 44.8 مليون جنيه أرباحًا فى 6 أشهر

الوادى العالمية للاستثمار تفصح عن نتائج الأعمال النصفية

شارك الخبر مع أصدقائك

أظهرت نتائج أعمال شركة الوادى العالمية للاستثمار والتنمية ارتفاع صافى أرباحها إلى 44.8 مليون جنيه خلال النصف الأول المنتهى 30 يونيو الماضى.

وكشفت البيانات المرسلة من الوادى للاستثمار إلى البورصة المصرية إن صافى ربح الشركة خلال الفترة المقارنة من 2018 بلغ 34.2 مليون جنيه تقريبا.

وارتفعت إيرادات النشاط الفندقى للشركة إلى 10.2 مليون جنيه خلال النصف المذكور، مقارنة بنحو 8.1 مليون خلال النصف المقارن من 2018.

وارتفعت ايرادات الاستثمارات إلى 43.5 مليون جنيه خلال النصف المشار إليه مقارنة بنحو 35.2 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

ووافقت عمومية شركة الوادى للاستثمار السياحى المنعقدة 12 أبريل الماضى على ترحيل الأرباح المحققة عن عام 2018 وذلك لمتطلبات توسعات الشركة فى دائرة نشاطها .

الوادي للاستثمار تحصل على تراخيص إنشاء مول تجاري بالمريوطية هرم

الهرم الأكبر

وقالت الوادى للاستثمار فى وقت سابق إنها حصلت على التراخيص اللازمة لإنشاء مول تجارى بمنطقة المريوطية هرم على مساحة بنائية قدرها 42 ألف متر مربع.

وتابعت أن مشروع المركز الإدارى والتجارى سيقام على أرض بمساحة 4000 متر مربع تقريبا وسيتكون من 2 بدروم وأرضى وميزانين وعشرة أدوار بمساحة بنائية 42 ألف متر تقريبا.

وتتوقع الشركة زيادة إيرادات هذا المشروع على 300 مليون جنيه، حيث يشمل وحدات إدارية وتجارية ووحدات فندقية ومطاعم متخصصة وقاعات وسينما وحمامات سباحة وجمنزيوم ونادٍ صحى.

كما تتوقع الشركة أن يكون لافتتاح المتحف المصرى بمنطقة الرماية بالهرم أثرا إيجابيا كبيرا على مشروع المول التجارى بتلك المنطقة.

وحصل رئيس شركة الوادى فى وقت سابق على حكم قضائى نهائى ببراءته من اتهامات التلاعب بسوق المال المصرية المنسوبة إليه منذ 2016 من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقالت شركة جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحى فى إفصاح سابق منفصل للبورصة المصرية، إنها أخطرت بحكم براءة المهندس طريق نديم، رئيس مجلس إدارتها.

وتعد جولدن كوست، إحدى الشركات التابعة لشركة الوادى للاستثمار السياحى، والتى تحول اسمها إلى شركة الوادى العالمية للاستثمار والتنمية.

الوادى للاستثمار تترقب وقتًا مناسبًا لطرح شركة جديدة فى البورصة

من مشروعات شركة رمكوا لإنشاء القرى السياحية بالعين السخنة

وتترقب الوادى للاستثمار وقتا مناسبا لطرح شركة جديدة بالبورصة المصرية تسمى “سكاي لايت للتنمية السياحية”، بعد سنوات من النزاع مع الهيئة العامة للرقابة المالية.

ويتوزع هيكل ملكية سكاى لايت بين الوادى للاستثمار السياحى بنسبة 45.1%، ورجل الأعمال طارق نديم 8.26%، الذى يتولى رئاسة مجلس الإدارة، وعبدالرءوف حسين 16.8%، وخالد عبدالوهاب 16.9%، والباقى لمساهمين آخرين.

وقال عادل مراد، مدير علاقات المستثمرين بشركة الوادي للاستثمار السياحي فى مارس الماضى إن شركته تأمل فى تنفيذ طرح سكاى لايت قبل نهاية النصف الأول من العام الجارى.

وأضاف مراد، فى تصريحات سابقة لـ «المال» منتصف مارس 2019، أن سكاي لايت استوفت كل متطلبات الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن الطرح، كما جرى تحديد القيمة العادلة لسهم الشركة.

وحتى شهر اكتوبر الحالى لم يتم طرح الشركة بالبورصة، رغم إعلانها فى مارس الماضى عن مفاضلتها بين ثلاث شركات متقدمة لتولي إدارة الطرح، تتضمن شعاع للأوراق المالية، وبرايم القابضة للاستثمارات المالية، ووثيقة لتداول الأوراق المالية.  

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »