Loading...

الهيئة تتوسع في تقديم خدماتها عبر الأنترنت

Loading...

الهيئة تتوسع في تقديم خدماتها عبر الأنترنت
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 11 ديسمبر 05

المال – خاص:
 
بدأت هيئة الرقابة علي التأمين في اضافة مزيد من الخدمات علي موقعها الالكتروني مستهدفة زيادة عدد الخدمات التي يتيحها الموقع للمهتمين سواء من العملاء او الشركات.

واعاد القائمون علي الموقع تحديث الروابط الخاصة بعمليات تسجيل وترخيص الشركات والوسطاء داخل سجلات الهيئة .
 
وكان الدكتور محمد يوسف الرئيس السابق لهيئة الرقابة علي التأمين قد أعلن في وقت سابق عن البدء فعليا في تقديم الخدمات التأمينية من خلال شركات التأمين المختلفة عن طريق الحكومة الالكترونية وخاصة تأمينات الحياة علي الأشخاص والتأمين البحري والتأمين الاجباري للسيارات .
 
وقال يوسف: إنه يوجد داخل هيئة الرقابة علي التأمين نظام متكامل للمعلومات يرتبط بكل فروع قطاع التأمين في كل أنحاء مصر مشددا علي ضرورة وجود نظام تأمين قومي لحماية المواطن وتوفير وثائق تأمينية تمكنه من الحياة الكريمة صحيا واجتماعيا.
 
وأشار الي أنه تم ربط الهيئة وموقع وزارة الاستثمار علي الانترنت ويتم من خلال الخط نشر بيانات شركات التأمين وعمليات اعادة التأمين (سنوي وربع سنوي) وكذلك الصناديق الخاصة وكذلك بيانات تفصيلية عن الشكاوي لكل شركة وكل فرع علي مستوي السوق.
 
و أعدت الهيئة قاعدة بيانات تأمينية للسوق المصرية توضح الموقف المالي وأداء كل شركة علي حدة،مما يتيح مقارنة بيانات الشركات وحساب نسبة الانذار المبكر للشركات كما يتيح موقع الهيئة جميع البيانات لجميع الادارات والأقسام طبقا لاحتياجاتهم من قاعدة بيانات واحدة .

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 11 ديسمبر 05