سيـــاســة

الهيئة الوطنية للانتخابات تبدأ بحث إجراءات انتخابات مجلس الشيوخ

مع مراعاة الجهاز التنفيذي اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة جائحة فيروس كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط الخميس، أن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، بدأت استعدادتها للاستحقاقات النيابية الجديدة، بعد صدور قانون مجلس الشيوخ وتعديلات قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية، قانون مجلس النواب، وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات أن العمل يجري على قدم وساق داخل أروقة الهيئة بعد صدور قانون مجلس الشيوخ والقوانين المعدلة لكل من قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب، وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات؛ نفاذًا للتعديلات الدستورية التي وافق عليها الشعب في أبريل الماضي.

ويعكف الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات حاليًا على الإعداد لانتخابات مجلس الشيوخ وإعداد القرارات اللازمة لها، وتحديد اللجان التي ستجرى أمامها عملية الاقتراع.

وسيراعي الجهاز التنفيذي اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة جائحة فيروس كورونا التي من شأنها منع تزاحم الناخبين أمام اللجان وبما ييسر عليهم الإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر.

وأوضح البيان، أنه من المقرر أن يعقد مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة القاضي لاشين إبراهيم، اجتماعًا في غضون الساعات المقبلة للنظر فيما أعده القاضي أسامة غازي مدير الجهاز التنفيذي للهيئة ومعاونوه من القرارات والترتيبات اللازمة لإجراء الانتخابات لاعتمادها وإصدارها وتحديد موعد المؤتمر الصحفي لمجلس إدارة الهيئة، الذي يعلن فيه رئيس المجلس دعوة الناخبين لانتخابات أعضاء مجلس الشيوخ في داخل مصر وخارجها ومواعيد الترشح والجدول الزمني لهذه الانتخابات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »