سيـــاســة

الهيئة الوطنية : تلقينا عددا من الشكاوى غير المؤثرة على سير العملية الانتخابية

وانتهاء اليوم الأول من تصويت المصريين بالداخل بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، انتهاء اليوم الأول من تصويت المصريين بالداخل بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، عقب قيام رؤساء اللجان الفرعية البالغ عددها 9468 لجنة، بإغلاق أبوابها فى التاسعة مساء اليوم السبت، على أن يستكمل التصويت غدا الأحد فى التاسعة صباحا بعد تعقيم اللجان، وكشفت الهيئة عن تلقيها عدد من الشكاوى غير المؤثرة  على سير العملية الانتخابية.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، في تصريحات له اليوم السبت، أن أول أيام التصويت شهد إقبالا من الناخبين على اللجان، وانتظمت عملية الاقتراع باللجان الفرعية عقب وصول جميع القضاة المشرفين على اللجان الفرعية إلى لجانهم وفتحها فى مواعيدها إلا عددا ضئيلا منها.

اقرأ أيضا  لجنة بمجلس النواب تطالب المركزي للتنظيم والإدارة بتوضيح أسباب عدم إنهاء إجراءات تثبيت العاملين

وأشار المستشار لاشين إبراهيم إلى أن الهيئة تابعت مجريات العملية الانتخابية من خلال غرفة العمليات المشكلة بالهيئة، والتى تقوم بالرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بالانتخابات.

ولفت إلى التزام أطراف العملية الانتخابية التزموا بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا وارتداء الكمامات الطبية التي تم توفيرها لمن لا يحملها أمام مراكز الاقتراع مجانا، مع الحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي فى الطوابير الانتخابية.

اقرأ أيضا  وزير الدفاع يغادر إلى عمان لحضور الاحتفال بالذكرى المئوية الأولى لتأسيس المملكة الأردنية

وتابع: أنه عقب انتهاء التصويت أغلق رؤساء اللجان الفرعية صناديق الاقتراع بالأقفال البلاستيكية المسلسلة وتحرير محضر الغلق متضمنا الحصر العددي لمن أدلوا بأصواتهم وفقا لكشوف الناخبين بكل لجنة، ثم غلق الصندوق المتضمن لتلك المحاضر والأدوات المختلفة المستخدمة في العملية الانتخابية وتشميع باب اللجنة الفرعية بالشمع الأحمر وختمه بخاتم رئيس اللجنة بعد تأكده من سلامة منافذ وباب اللجنة.

اقرأ أيضا  شينخوا: مصر تدخل عصر الجمهورية الثانية بعد 7 سنوات من حكم السيسي

ومن المقرر أن تستكمل انتخابات الجولة الأولى، من المرحلة الثانية غدا الأحد بالداخل تمهيدا لإعلان  النتيجة فى موعد أقصاه، منتصف نوفمبر الجاري،، في 13 محافظة، هى القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »