لايف

الهيئة الوطنية تلزم جميع أطراف العملية الانتخابية لمجلس الشيوخ بالكمامة

للوقاية من جائحة فيروس كورونا المستجد

شارك الخبر مع أصدقائك

شدد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، على التزام جميع أطراف العملية الانتخابية فى انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بارتداء الكمامات الطبية يومى الاقتراع بالداخل والمحدد لهما يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين، للوقاية من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن أهم الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الهيئة للحد من العدوى والوقاية من كورونا قرار تعقيم كل مركز اقتراع ولجنة قبل يوم من بدء الاقتراع فى اليوم الأول من انتخابات الداخل وعقب انتهاء التصويت فى اليوم الأول، ونفس الحال قبل وبعد الاقتراع في اليوم الثانى.

اقرأ أيضا  طقس غد الاثنين.. انخفاض في درجات الحرارة وأمطار ورياح مثيرة للأتربة

وأكد المستشار أن الهيئة الزمت أطراف العملية الانتخابية الممثلين فى رؤساء اللجان الفرعية المشرفين على الانتخابات وأمناء اللجان ومندوبين ووكلاء المرشحين والمتابعين من وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني بارتداء الكمامات والإلتزام بمسافات التباعد الاجتماعى داخل اللجنة.

وأضاف رئيس الوطنية للانتخابات أن الهيئة ستوفر كمامات أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملها حتى يتمكن من المشاركة والتصويت فى الانتخابات.

اقرأ أيضا  روسيا تقدم إلى 40 دولة أنظمة اختبار مجانية للكشف عن فيروس كورونا

كما كلفت الهيئة منسق لطوابير لمعرفة من يرتدى الكمامة من عدمه وتوفير قفازات بلاستيكية لاستخدامها فى القلم المستخدم فى إبداء الرأى منعا لنقل العدى.

كتبت نجوى عبدالعزيز

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »