سيـــاســة

«الهيئة الوطنية» تعلن فوز 41 مرشحا في النظام الفردي بانتخابات مجلس النواب

واكتساج القائمة الوطنية

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة، اليوم الأحد ، فوز 41 مرشحًا في النظام الفردي، بالإضافة إلى فوز القائمة الوطنية من أجل مصر بأغلبية الأصوات بدائرتي القاهرة والشرقية في الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب.

وقال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه تم الفصل فى 245 تظلمًا خلال الانتخابات، وعدد الأصوات المستحقة فى المرحلة الثانية 31 مليون ناخبًا بينما بلغ عدد المشاركين فى العملية الانتخابية 9 ملايين ناخب.

وقال إبراهيم، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد، للإعلان عن نتائج الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، أن نسبة مشاركة 29.50%، وعدد الأصوات الصحيحة للنظام الفردى 8 ملايين و250 ألف صوتًا.

اقرأ أيضا  «صناعة البرلمان» توصي الحكومة بفض تشابكات الولاية على الأراضي الصناعية

وأعلن لاشين أن الفائزين جاءوا في 4 محافظات ، وأضاف : في محافظة القاهرة حسم 24 مرشحا مقاعدهم، و15 مرشحا في القليوبية، ومرشح وحيد في بورسعيد، ومرشح وحيد في جنوب سيناء.

ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة على 100 مقعد برلماني ، أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل على أن تعلن النتائج النهائية 14 ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضا  «الموازنة الجديدة» تصل إلى محطتها الأخيرة فى البرلمان.. و700 توصية من النواب للحكومة

وتجرى الانتخابات النيابية وفقاً لقانون مجلس النواب بنسبة (50+50) وذلك للنظامين القائمة والفردي للحصول على 284 مقعداً لمرشحي القائمة ومثلهم بالنسبة للمرشحين على النظام الفردي ويجوز لرئيس الجمهورية تعيين 5% من عدد المقاعد.

وأجريت الجولة الأولى من المرحلة الثانية في 13 محافظة، هى: القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، أيام 4 و5 و6 نوفمبر في الخارج، ويومي 7 و8 نوفمبر في الداخل.

وأكدت الهيئة الوطنية أنها باعتبارها المشرفة على إدارة هذه الانتخابات التي ستجرى في إطار التعددية فإنها منذ الدعوة للترشح كانت على مسافة واحدة من الجميع، وتعمل في إطار واحد تحكمه الشفافية والنزاهة وذلك بضمير قضاتها القائمين على العملية الانتخابية بجميع مراحلها واضعين نصب أعينهم إعلاء حكم القانون وأن تكون قراراتها مرآة صادقة لنصوصه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »