لايف

الهيئة الهندسية تكشف جهود إعادة تشجير حي مصر الجديدة (فيديو)

الهيئة الهندسية تستعرض من آن إلى آخر جهودها المجتمعية لخدمة المواطنين والأحياء في القاهرة ومختلف المحافظات

شارك الخبر مع أصدقائك

نشر المركز الإعلامي للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مقطع فيديو، ظهر خلاله جهود الهيئة في إعادة تشجير واستزراع الأشجار في حي مصر الجديدة، باستخدام أحدث الأجهزة.

واستعرض الفيديو، عملية إزالة الأشجار القديمة، وزراعة أخرى جديدة بديلة عنها، وكذلك نقلها من مكان إلى آخر باستخدام معدة حديثة لهذا الغرض.

ورصد كذلك خطوات إعادة استزراع الأشجار بالتفصيل، والتي بدأت بحفر الموقع الجديد لإعادة زرع الشجرة، ثم رفعها من الموقع القديم، ونقلها لموقع الحفر ثم إنزالها بدقة شديدة ثم إذابة تربة زراعية وتسوية السطح لإكمال تشجير المنطقة.

يذكر أن الهيئة الهندسية تستعرض من آن إلى آخر جهودها المجتمعية لخدمة المواطنين والأحياء في القاهرة ومختلف المحافظات، من خلال نشر الفيديوهات التي تظهر ذلك وتتناقلها وسائل الإعلام.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد قاطع رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أركان حرب إيهاب الفار، خلال كلمته فى افتتاح عدد من المشروعات القومية الكبرى فى محافظة دمياط، قائلًا: “إنت إيه اللي مأخرك في طريق مصر الجديدة وطريق مصر السويس يا إيهاب، إنت قولتلي في 3 شهور حعمل الــ6 كباري”.

ورد “الفار” بأنه تم رصف الأسفلت لأربع كبارٍ، وسوف يتم الانتهاء منها خلال 15 يومًا على أقصى تقدير، أما الكوبرى الخامس فسوف يتم الانتهاء منه 30 ديسمبر الجارى.

وتفقد الرئيس السيسى، الشهر الماضي، سير الأعمال الإنشائية بمجموعة مشروعات الطرق والكباري بمنطقة مصر الجديدة.

ووجه الرئيس بإنجاز تلك المشروعات وفق جدول زمني سريع كما هو مخطط لرفع المعاناة عن المواطنين وقاطني حي مصر الجديدة وفق اعلي معايير الجودة وكذا مراعاة مواكبة التصميمات الهندسية للمشروعات للطابع المعماري للحي، كما حرص الرئيس علي الالتقاء مع عدد من العاملين بتلك المشروعات.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن هذه الأعمال تتضمن كوبري الميرغني وميدان السبع عمارات والتطوير المتكامل لميدان روكسي وميادين كل من أحياء سفير وهارون والتجنيد ، وكذلك المحاور الجديدة بكل من شوارع النزهة وأبو بكر والخليفة المأمون.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »