اقتصاد وأسواق

الهيئة العربية للتصنيع تستقبل سفير المجر لبحث الشراكة في مجالات الصناعة المختلفة

تم بحث تعزيز آليات التعاون في مجال الاتصالات وعمليات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والسيارات صديقة البيئة باستخدام الغاز الطبيعي

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبل اليوم الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع؛ أندراس كوفاكس، سفير جمهورية المجر، في أول زيارة له للهيئة منذ تعيينه سفيرًا لبلاده في القاهرة.

وفِي بيان صحفي للهيئة ؛ تم عرض رؤية العربية للتصنيع خلال اللقاء، بشأن تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا في العديد من مجالات الصناعة المختلفة، بما في ذلك تدريب الكوادر البشرية\، خاصة أن هناك تعاونًا متميزًا وتاريخيًا بين الهيئة العربية للتصنيع وكبري الشركات المجرية في العديد من مجالات الصناعة.

اقرأ أيضا  أسعار الدواجن اليوم 14-1-2021 فى مصر

كما تم بحث تعزيز آليات التعاون في مجال الإتصالات وعمليات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والسيارات صديقة البيئة بإستخدام الغاز الطبيعي.

في هذا الصدد، أكد “التراس” أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوطين التكنولوجيا بالتعاون مع الخبرات العالمية.

مشيرا لأهمية استثمار عمق وقوة العلاقات بين القاهرة وبودابست من خلال اللجنة المصرية المجرية، وكيفية الاستفادة منها لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في مجالات التصنيع المختلفة.

اقرأ أيضا  مصدر حكومى: لا حذف لأصحاب التاكسى والميكروباص المشاركين فى «إحلال السيارات» من الدعم التموينى

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون المشترك مع كبريات الشركات المجرية لتعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية.

لافتا إلى بحث زيادة الفرص التنافسية لتسويق الإنتاج المشترك في السوق المصرية والعربية والأفريقية.

من جانبه، أكد سفير المجر أن النجاحات التي حققتها مصر مؤخراً في كل المجالات جذبت أنظار الشركات العالمية العملاقة، ومنها المجرية لتعزيز التعاون المشترك في ظل تحسن مناخ الاستثمار والاستقرار الأمني والاقتصادي الذى تتمتع به مصر حالياً.

اقرأ أيضا  «المستلزمات الطبية»: منتجات مواجهة «كورونا» موجودة بكميات ضخمة جدا وأسعارها انخفضت (فيديو)

وأشاد بالعاصمة الإدارية وبحجم الإنجازات والمشروعات القومية التي تشهدها برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وخلال تفقده معرض منتجات الهيئة العربية للتصنيع، أشاد ” أندراس كوفاكس” بالإمكانيات التصنيعية والفنية للهيئة وثراء وتنوع منتجاتها الدفاعية والمدنية، وهو ما يشجع العديد من الشركات المجرية إلى عقد المزيد من الشراكات مع العربية للتصنيع لتعميق التصنيع في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »