استثمار

الهيئة العربية للاستثمار تؤسس صندوقاً لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة برأسمال 100 مليون دولار

أحمد عاشور   قالت سلوي مساعد، الباحثة في الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، إن الهيئة تسعي لتأسيس صندوق تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الزراعي بالدول العربية برأسمال 100 مليون دولار.   جاء ذلك خلال مشاركتها في المنتدي العربي للمشروعات…

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد عاشور
 
قالت سلوي مساعد، الباحثة في الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، إن الهيئة تسعي لتأسيس صندوق تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الزراعي بالدول العربية برأسمال 100 مليون دولار.
 

جاء ذلك خلال مشاركتها في المنتدي العربي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة نهاية الأسبوع الماضي.

وأضافت »سلوي« أن الهيئة انتهت حتي الآن من توفير نحو 10 ملايين دولار من رأسمال الصندوق علي أن يتم توفير الباقي عبر مساهمة القطاع الخاص بالدول العربية في عضوية الهيئة.

 
وأضافت أن الهيئة تبحث حالياً الآليات اللازمة لتأسيس صندوق لدعم الفقراء في الدول العربية، والذي بدأ حالياً عمله في السودان.

 
وتوقعت حدوث انفراجة في حجم الاستثمارات العربية المشتركة خلال الفترة القليلة المقبلة، خاصة بعد نحاح عدد من الدول الربيع في إحداث خطوات سريعة في إنهاء المرحلة الانتقالية بداية من تونس ومروراً بليبيا ثم مصر التي تسعي إلي إجراء الانتخابات الرئاسية خلال الشهر الحالي.

 
يذكر أن الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي تأسست عام 1976 كمؤسسة مالية واستثمارية وتساهم فيها مصر ضمن 20 دولة عربية أخري.

 
ويصل رأس المال المصرح به الي 150 مليون دولار دينار كويتي، فيما بلغ رأسمال الهيئة المدفوع نحو 100.3 مليون دينار كويتي بما يعادل 364 مليون دولار أمريكي وجميع استثمارات الهيئة تتم من خلال الشراكة مع القطاع الخاص.

شارك الخبر مع أصدقائك