الهيئة الاقتصادية : إنهاء مفاوضات بعض التعاقدات من بينها موانئ دبي الشهور المقبلة

العمل على إنهاء جميع المفاوضات الخاصة بالمنطقة الصناعية الروسية

الهيئة الاقتصادية : إنهاء مفاوضات بعض التعاقدات من بينها موانئ دبي الشهور المقبلة
أحمد عاشور

أحمد عاشور

1:36 م, الأثنين, 7 أكتوبر 19

أعلن المهندس يحيى زكي ، رئيس الهيئة الاقتصادية بقناة السويس ، عن قرب انتهاء المفاوضات الجارية مع موانئ دبي العالمية ، في تطوير وتنمية منطقة صناعية بالعين السخنة ، ليتم توقيع التعاقد بين الجانبين خلال الشهور القليلة المقبلة.

وقال زكي إنه بالتوازي يتم العمل على إنهاء جميع المفاوضات الخاصة بالمنطقة الصناعية الروسية بمساحة 5.25 كم2 بشرق بورسعيد ، بتكلفة استثمارية بنحو 185 مليون دولار للمرحلة الأولى من التنفيذ ، ليبلغ إجمالي استثمارات المنطقة 6.9 مليار دولار.

وأضاف أن نهاية العام الحالي يشهد الانتهاء من مفاوضات الهيئة الاقتصادية ، وتحالف تويوتا NYK بولوريه الفرنسي العالمي ، للتعاقد على تشغيل رصيف الرورو بشرق بورسعيد الجديدة ، بطول رصيف 600 متر ، بتكلفة استثمارية 150 مليون دولار ، مشيراً إلى أن الهيئة حالياً تقوم بمراجعة جميع العقود بصياغتها القانونية ؛ تمهيداً للتوقيع النهائي مع المستثمرين ، و جذب مزيد من الاستثمارات و خلق فرص عمل.

وموانئ دبي العالمية هي شركة متفرعة عن شركة دبي العالمية ” الذراع الاستثمارية الدولية لحكومة دبي ، إحد إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة ، و ثاني أثرى إماراتها بعد أبو ظبي ، و تعتبر موانئ دبي العالمية واحدة من أكبر مشغلي الموانئ في العالم.

وهي متخصصة في مجال المواصلات البحرية والبرية والجوية والخدمات اللوجيستية المتعلقة بهذه القطاعات، ويعمل بها 97000 موظف حول العالم.