اتصالات وتكنولوجيا

الهواتف الذكية تستحوذ على 75.3% من مبيعات المحمول بمصر

خلال الربع الأول.. مقابل %24.7 لـ «العادية»

شارك الخبر مع أصدقائك

هيمنت شريحة الهواتف  الذكية «السمارت فون» على النصيب الأكبر من مبيعات أجهزة الهواتف المحمولة فى مصر، بعدما ارتفعت حصتها السوقية خلال الر بع الأول من العام الحالى إلى %75.3؛ وفقًا للبيانات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «IDC».

وفى المقابل، بلغت الحصة السوقية لأجهزة الهواتف العادية «Feature Phone» نحو %24.7، خلال تلك الفترة.

رصدت «المال» الحصص السوقية للعلامات التجارية المطروحة فى سوق المحمول بمختلف فئاتها خلال الفترة من يناير حتى مارس الماضى.

اقرأ أيضا  وزير الاتصالات خلال «إكسبو دبي» : مصر الرابع أفريقيا في متوسط سرعة الإنترنت الثابت

«نوكيا» الأكثر مبيعًا لهواتف feature phone

استحوذت العلامة التجارية الفنلندية«نوكيا» على 44.2 % من مبيعات هواتف الفيتشر فون خلال أول 3 شهور من العام الحالى ، تلتها شركة آيتل – itel«الصينية التابعة لمجموعة ترانشن جروب فى المركز الثانى بحصة سوقية %36.1.

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية الأخرى على العلامات التجارية الأخرى المطروحة فى السوق المصرية، بنسبة بلغت %19.6، من إجمالى مبيعات هواتف المحمول «FEATURE PHONE» فى مصر خلال تلك الفترة.

«سامسونج» تتصدر مبيعات «سمارت فون»

تصدرت العلامة الكورية «سامسونج» قائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا لأجهزة هواتف المحمول الذكية «سمارت فون» فى مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية %30.7 خلال الفترة من يناير حتى مارس الماضى.

اقرأ أيضا  «هونر» تبحث مع شعبة المحمول خطط تسويق منتجاتها في مصر

وجاءت «أوبو الصينية» فى المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية %27.4، تبعتها «هواوى» فى المركز الثالث بحصة بلغت %13.5.

وحصدت العلامة الصينية «إنفينيكس» المرتبة الرابعة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبييعًا لأجهزة هواتف المحمول فى مصر، بعدما اقتنصت حصة سوقية %11.1 من إجمالى المبيعات.

وتوزعت باقى الحصص السوقية على العلامات التجارية الأخرى المطروحة فى السوق المحلية بنسبة بلغت %17.5، من إجمالى مبيعات الهواتف الذكية «سمارت فون» خلال الربع الماضى.

اقرأ أيضا  «اتصالات مصر» تستثمر من 4 إلى 5 مليارات جنيه فى تطوير الشبكة خلال 2022

وبحسب تقرير مؤسسة الأبحاث التسويقية «IDC» الذى حصلت «المال» على نسخة منه ، هيمنت شريحة الهواتف الداعمة لنظام التشغيل «آندرويد» على 98.5 % من مبيعات الهواتف الذكية فى مصر ، مقابل %1.5 للهواتف الداعمة لنظام التشغيل IOS التابع لشركة أبل الأمريكية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »