بورصة وشركات

الهند تفتتح أكبر بورصة لتجارة الماس

إعداد ـ دعاء شاهين   تفتتح الهند يوم السبت المقبل اكبر بورصة لتجارة الماس في العالم تحمل اسم »بورصة بهارات لتجارة الماس BBD « بعد عشرين عاما من بدء التفكير في انشائها.   وذكرت صحيفة »خليج تايمز« انه من المتوقع…

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد ـ دعاء شاهين
 
تفتتح الهند يوم السبت المقبل اكبر بورصة لتجارة الماس في العالم تحمل اسم »بورصة بهارات لتجارة الماس BBD « بعد عشرين عاما من بدء التفكير في انشائها.

 
وذكرت صحيفة »خليج تايمز« انه من المتوقع ان تحظي البورصة الجديدة باهمية خاصة في مركز باندرا كورلا ـ الذي يضم كبريات الشركات التجارية في مومباي ـ ويتوقع ان يصل عدد المتعاملين فيها الي 20 الف شخص يوميا.
 
ونقلت الصحيفة عن انوب ميتها، رئيس بورصة BBD الجديدة، قوله إن الهند اصبحت تحتل مرتبة الريادة في صناعة الماس، من حيث عدد القطع التي يتم تصنيعها وحجم صادراتها منه، بالاضافة الي كثافة التعاملات التجارية التي يتوقع ان تصاحب انطلاق البورصة الجديدة.
 
وقد تم بناء بورصة BBD الجديدة علي مساحة 870 الف قدم مربع، لتسع 2500 مكتب للسمسرة وتجارة الماس وحوالي 30 بنكا، بالاضافة الي المكاتب الخاصة بخدمة العملاء وشركات المقاصة.
 
واوضح »ميتها« ان الهدف الرئيسي من انشاء بورصة BBD هو توفير البنية التحتية اللازمة للترويج لصادرات الهند من الماس بما في ذلك المجوهرات، وتدعيم موقعها كأكبر مركز لتجارة احجار ومشغولات الماس في العالم.
 

شارك الخبر مع أصدقائك