اقتصاد وأسواق

الهند تتجه لاتخاذ تدابير لوقف هبوط قيمة الروبية

الهند - ارشيفية أيمن عزام:   يتوقع مراقبون، إقبال الهند على اتخاذ تدابير إضافية لوقف التراجع الحالي في الروبية، الذي دفع البنك المركزي لرفع أسعار الفائدة مؤخرا.   وذكرت وكالة بلومبرج أن الضغوط تتزايد على رئيس الوزراء، لوقف هذا التراجع…

شارك الخبر مع أصدقائك


الهند – ارشيفية


أيمن عزام:

 
يتوقع مراقبون، إقبال الهند على اتخاذ تدابير إضافية لوقف التراجع الحالي في الروبية، الذي دفع البنك المركزي لرفع أسعار الفائدة مؤخرا.
 
وذكرت وكالة بلومبرج أن الضغوط تتزايد على رئيس الوزراء، لوقف هذا التراجع خصوصا في ظل تسجيل إجمالي الناتج المحلي لأبطأ نمو اقتصادي في الربع الثاني منذ عام 2009، حيث ارتفع إجمالي الناتج المحلي بنسبة 4.4 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، نزولا من نسبة 4.8 % في الربع الأول.
 
وتراجعت الروبية الهندية بنسبة 16 % أمام الدولار خلال العام الحالي، حيث تسبب العجز القياسي في الحساب الجاري إلي خروج رؤوس أموال من الأسواق الناشئة، خصوصا بعد تزايد احتمالات تخفيض بنك الاحتياط الفيدرالي لخطط التحفيز النقدي، وقرر البنك المركزي الهندي رفع أسعار الفائدة في يوليو لدعم العملة واحتواء التضخم، وهو ما يهدد فرص النمو الاقتصادي ويخل بتعهدات زيادة الاستثمارات.
 
وقال خبير اقتصادي لدي شركة “أي سي سي” للأوراق المالية، إن الحكومة تحاول تحفيز النمو الاقتصادي لحين نجاحها في التغلب على العجز وتضخم أسعار المستهلك وأسعار الصرف.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »