بورصة وشركات

«الهندسية للسيارات» تقترب من التعاقد على تجميع 100 أتوبيس «يوتنج» صينى (جراف)

نافع: تدبير تمويلات تطوير خطوط الإنتاج للتوسع فى الشراكة مع القطاع الخاص

شارك الخبر مع أصدقائك

تقترب الشركة الهندسية لصناعة السيارات من التعاقد على تجميع 100 أتوبيس من إنتاج شركة يوتنج الصينية ، والتى تعد من كبرى الشركات العالمية لتصنيع الأتوبيسات السياحية، ضمن خطة التصنيع للغير لتعظيم الإيرادات واستغلال خطوط الإنتاج التابعة.

قال الدكتور مدحت نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية ، إن التعاقد على تجميع الأتوبيسات يأتى كمرحلة أولى تمهيدا للتوسع فى استراتيجية التصنيع للقطاع الخاص ، لافتا إلى أن «الهندسية للسيارات» لديها إمكانيات تتيح لها تجميع الأتوبيسات بمواصفات فنية عالية.

وأضاف لـ«المال» أنه سيتم تدبير التمويل لتأهيل وصيانة خطوط الإنتاج، لتلبية المواصفات الفنية التى تحتاجها العنابر، لتجميع الأتوبيسات بشكل أكثر دقة، متوقعا أن يتم التعاقد مع شركات تجميع أخرى خلال الفترة المقبلة، ضمن خطة إعادة إحياء الشركة الهندسية وتحولها للربحية.

وذكر أن الشركة الهندسية التابعة للقابضة للصناعات المعدنية، لديها ما يقرب من 1500 عامل تمثل طاقة بشرية، تحتاج إلى تأهيل للتعامل مع متطلبات التصنيع، وتشكل فى نفس الوقت عبئا ماليا على نتائج أعمال الشركة، مضيفا: «نعمل على إعداد خطط لإعادة الهيكلة المالية والإدارية».

وكانت الشركة القابضة المعدنية قد وقعت الأسبوع الماضى اتفاقا مبدئيا مع شركة «ماز» البيلاروسية، بهدف تصنيع الأتوبيسات التى تعمل بالغاز الطبيعي، لصالح شركة الهندسة لصناعة السيارات التابعة لها.

الشراكة تهدف إلى دراسة احتياجات السوق المصرية

وقال نافع إن الشراكة تهدف إلى دراسة احتياجات السوق المصرية من تلك النوعية من الأتوبيسات البيلاروسية، لافتا إلى أن هناك مدة 6 أشهر لاختيار تلك النوعيات، وبدء الشركة الهندسية فى تصنيع المكونات المحلية قدر المستطاع بإشراف شركة «ماز».

ووافقت الجمعية العمومية للهندسية فى مطلع يناير الماضى، على نقل تبعيتها من الشركة القابضة للنقل البحرى إلى الشركة القابضة للصناعات المعدنية، واستمرت إجراءات النقل حتى نهاية يوليو الماضى بعد إنهاء إجراءات المركز المالى للشركة.

كما وافقت الجمعية العمومية للهندسية على  زيادة رأس المال المرخص به إلى 900 مليون جنيه، ليستوعب الزيادة فى رأس المال المصدر والمدفوع، وزيادة رأس المال المصدر والمدفوع بقيمة الأرصدة الدائنة المستحقة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، بحسب بيان سابق للشركة القابضة للنقل قبل نقل تبعيتها إلى «القابضة المعدنية».

وتعمل «الهندسية» فى نشاط تجميع اللوارى والأتوبيسات ومحركات الديزل والجرارات، وتأسست عام 2002 بمساحة 320 ألف متر بوادى حوف فى حلوان.

وحققت الشركة إجمالى مبيعات 43.1 مليون جنيه للعام المالى 2017-2018، وذلك مقابل 145 مليونا للعام المالى السابق لتلك الفترة.

كتب مصطفى طلعت وعصام عميرة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »