اقتصاد وأسواق

»الهندسية« للسخانات تستهدف مبيعات بـ 100 مليون جنيه

  كتب - ماهر أبو الفضل:   تستهدف الشركة الهندسية للسخانات الكهربائية "E.G” تصدير %60 من انتاجها للسوق الخارجية بدول الاتحاد الأوروبي ودول أوروبا الشرقية ودول الاتحاد السوفيتي السابق ومنطقة الشرق الأوسط بقيمة اجمالية متوقعة تصل إلي 20 مليون دولار…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
كتب – ماهر أبو الفضل:
 
تستهدف الشركة الهندسية للسخانات الكهربائية “E.G” تصدير %60 من انتاجها للسوق الخارجية بدول الاتحاد الأوروبي ودول أوروبا الشرقية ودول الاتحاد السوفيتي السابق ومنطقة الشرق الأوسط بقيمة اجمالية متوقعة تصل إلي 20 مليون دولار أمريكي، فيما تبلغ النسبة المستهدفة للسوق المحلية %40 فقط من الانتاج بقيمة اجمالية متوقعة تصل إلي 100 مليون جنيه كما ابرمت الشركة بعض العقود التصديرية مع عدد من الشركات الاجنبية.

 
وأوضح اللواء فاروق عطية رئيس مجلس إدارة الهندسية للسخانات خلال لقائه مع عدد من مستثمري العاشر من رمضان ورئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية ورئيس غرفة الصناعات الهندسية للاعلان عن بدء انتاج الشركة الجديدة ان رأس مال المشروع المستثمر يصل إلي 8.5 مليون يورو بما يعادل 70 مليون جنيه مصري ويصل حجم انتاج المصنع الجديد إلي 500 ألف سخان سنويا ويوفر 250 فرصة عمل مباشرة و600 فرصة عمل اخري غير مباشرة.
 
وأشار إلي أن منتجات المصنع حاصلة علي شهادة الجودة الأوروبية “C.E” وشهادة الجودة الايطالية “I.M.Q” وتم الاستعانة باحد المكاتب الاستشارية الايطالية الكبري لتصميم المنتج وهي شركة “New Technology Italia” .
 
من جانبه طالب الدكتور محرم هلال رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان بضرورة زيادة النسبة المستهدفة من السوق المحلية لتتجاوز الـ%40 المقررة.
 
وتوقع احد مستثمري العاشر من رمضان في تصريحات خاصة لـ»المال« علي هامش اللقاء منافسة شرسة بين كل من الشركة الهندسية لصناعة السخانات الكهربائية وبين شركة »بي تك« لاسيما مع اتجاه اغلب المستثمرين للحصول علي التوكيلات العالمية في مجال الاجهزة الكهربائية، الا ان فاروق عطية رئيس الشركة الهندسية نفي اقتحام شركته نشاط الصناعات الهندسية خاصة في القطاع الكهربائي لمنافسة الشركات المماثلة وانما لتوفير منتج مصري يتميز بالجودة العالية والسعر المنخفض والذي يتناسب ومتوسطات الدخول في مصر.
 
وكان الدكتور أحمد فكري رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية قد أعلن موافقة الحكومة علي تقديم مساندة تصديرية %10 من قيمة الصادرات لجميع الصناعات الهندسية ذات المكون المصري تستمر لمدة ستة اعوام اعتبارا من العام الحالي.
 
وقال ان الصادرات الهندسية حققت طفرة هذا العام وبلغ حجم صادراتها 2 مليار دولار وان المجلس يستهدف الوصول إلي 3 مليارات دولار عام 2009 أي قرابة 17مليار جنيه مصري يجري تصدير %75 منها لدول غرب أوروبا وأمريكا.
 
ودعا فكري جميع الصناع للاشتراك في قافلة المصدرين والاستفادة من برامج الخدمات والمساندة التي توفرها الدولة والالتزام بمنظومات الجودة والمنافسة السعرية لتحقيق مساحة أكبر في الاسواق الخارجية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »