بورصة وشركات

الهجمات الإيرانية تهوي بمؤشر «الفاينانشيال تايمز 100» في تعاملات الأربعاء

تتوقع "آي جي" المتخصصة في الرهانات أن يستهل "الفاينانشيال تايمز 100" عمليات التداول على انخفاض بواقع 37 نقطة

شارك الخبر مع أصدقائك

من المتوقع أن يفتتح مؤشر “الفاينانشيال تايمز 100” البريطاني على انخفاض في جلسة التداول الصباحية اليوم الأربعاء، فيما تسلل الخوف إلى المستثمرين جراء الهجمات الصاروخية التي أطلقتها إيران على قاعدة عسكرية أمريكية في العراق مساء أمس.

وتتوقع “آي جي” المتخصصة في الرهانات أن يستهل “الفاينانشيال تايمز 100” عمليات التداول على انخفاض بواقع 37 نقطة بعد أدائه المستقر في تعاملات أمس الثلاثاء، حيث انخفض بواقع 1 نقطة، مسجلا 7.573، بحسب ما أورده موقع “برو أكتيف إنفيستورز” البريطاني.

وتراجعت آمال نزع فتيل التوترات في منطقة الشرق الأوسط على خلفية اغتيال الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في سلاح الحرس الثوري الإيراني في غارة أمريكية نفذتها طائرة ميسرة قبل أيام قلائل على طريق مطار العاصمة العراقية بغداد، حيث ردت طهران بإطلاق صواريخ على أهداف أمريكية في العراق، وإن لم يتحدد بعد حجم الخسائر الناجمة عن تلك الهجمات.

اقرأ أيضا  «مضارب الدقهلية» تطرح 12.5 ألف متر مربع للانتفاع لمدة 25 عاما

وأعلنت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية الرسمية، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، أن الحرس الثوري وراء الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد التي تضم قوات أمريكية غربي العراق.

وقالت الوكالة إن الهجوم “يأتي انتقاما لمقتل سليماني القيادي البارز في الحرس الثوري، فجر الجمعة الماضية، في هجوم أمريكي قرب مطار بغداد.

اقرأ أيضا  ضغوط بيعية على الأسهم القيادية تقود البورصة للمنطقة الحمراء

وتستضيف القاعدة التي تقع شمالي العاصمة بغداد، قوات أمريكية، في محافظة الأنبار التي شهدت حربا ضروسا لطرد تنظيم “داعش” منها.

وتسببت تلك التوترات الجيوسياسية في تراجع أسواق الأسهم الأمريكية مساء أمس الثلاثاء، حيث هبط مؤشر “داو جونز الصناعي المتوسط” في نهاية الجلسة بنسبة 0.4%، مسجلا 28.583 نقطة، فيما انخفض مؤشر “ستاندارد & بورز 500” بنسبة 0.28% إلى 3.237، وتراجع مؤشر “ناسداك المركب” بنسبة 0.03% إلى 9.068.

اقرأ أيضا  الأسهم الأمريكية تصعد الأثنين وتسجل مستويات قياسية جديدة

ومع ذلك فقد سجلت أسواق الأسهم الأسيوية هبوطا حادا في أعقاب الانتقام الإيراني لمقتل سليماني، حيث هبط مؤشر “نيكي 225” الياباني بنسبة 1.57%، بينما تراجع مؤشر “هانج سينج” هونج كونج بنسبة 1.1%.

في غضون ذلك دفعت التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط إلى رفع أسعار النفط في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث زادت أسعار الذهب الأسود بنسبة 1%، مسجلة 68.95 دولار للبرميل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »