سيــارات

الهبوط يسيطر على مبيعات سيارات الركوب فى مصر والعالم

بحسب البيانات الصادرة عن مؤسسة فولكس 2 موف تراجعت مبيعات سيارات الركوب فى جميع دول العالم بنسبة تصل إلى %8.1 لتسجل 45.02 مليون سيارة، مقارنة بحجم مبيعات العالم خلال نفس الفترة من العام الماضى

شارك الخبر مع أصدقائك

مع تراجع الطلب على الزيرو

إعداد الملف: خالد بدر الدین – شریف عیسى

سيطر الهبوط على نتائج مبيعات السيارات فى جميع دول العالم بصفة عامة، ومصر بصفة خاصة، خلال النصف الأول من العام الحالى فى الفترة من يناير وحتى نهاية يونيو من العام الحالى، وفقًا للبيانات والإحصائيات الصادرة عن مؤسسة فولكس 2 موف الأمريكية لأبحاث سوق السيارات، وتقرير مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

وبحسب البيانات الصادرة عن مؤسسة فولكس 2 موف تراجعت مبيعات سيارات الركوب فى جميع دول العالم بنسبة تصل إلى %8.1 لتسجل 45.02 مليون سيارة، مقارنة بحجم مبيعات العالم خلال نفس الفترة من العام الماضى، والتى بلغت 45.72 مليون سيارة مباعة.

وسيطر الهبوط على مبيعات العالم خلال شهر يونيو من العالم الحالى، والتى تراجعت بنسبة %8.2 مسجلة 7.2 مليون سيارة، مقارنة مع يونيو من العام الماضى.

وكانت F2M قد أعلنت فى وقت سابق عن هبوط مبيعات سيارات الركوب خلال الربع الأول من العام الحالى بنسبة تصل إلى %7.1، لتسجل 21 مليون سيارة مباعة، مع تراجع الطلب على السيارات الزيرو.

وعن أداء سوق السيارات فى مصر خلال يونيو، ذكرت فوكس 2 موف أن السوق المصرية تراجعت %24، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضى، لتنزل إلى 14 ألفا و81 وحدة.

وأضاف التقرير أن مبيعات شيفروليه سجلت انخفاضا بحوالى %51 لتسجل أكبر هبوط خلال يونيو، لتسبق هيونداى التى تعرضت لأكبر انخفاض فى مايو الماضى.

ورغم الهبوط بلغت حصة شيفروليه السوقية حوالى %16.7 من سوق السيارات فى مصر، ولكن مبيعات رينو ارتفعت خلال شهر يونيو بأكثر من %10.

أما مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، فذكر أن أداء السوق هبط بنسبة %12 خلال يونيو، بإجمالى عدد سيارات الركوب المباعة ما يقرب من 10 آلاف، 157 سيارة، مقابل 11 ألفًا، و593 وحدة تم بيعها خلال الشهر نفسه من العام الماضى.وأظهر «أميك» أداء النصف الأول من العام الحالى هبوط مبيعات سيارات الركوب بنسبة تصل إلى %11، لتسجل 51 ألفًا، و311 سيارة، مقابل 57 ألفًا، و430 وحدة تم بيعها خلال نفس الفترة، ولكن من العام الماضى

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »