نقل وملاحة

شركة النيل للطيران تترقب الموافقة على تسيير رحلات جوية لمقاصد جديدة

الشركة تطرح دائما عروضا ترويجية على مدار العام لجذب الركاب إليها

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم شركة النيل للطيران إطلاق برامج تحفيزية أسبوعية ومتنوعة على أسعار تذاكر الطيران والخدمات التى تقدمها، ضمن خطتها لجذب الركاب بالتزامن مع قرار الحكومة بعودة حركة الطيران أول يوليو الجارى.

كانت الحكومة أعلنت خلال الشهر الجارى، عن عودة حركة الطيران والسياحة فى المحافظات السياحية الأقل إصابة بفيروس كورونا وهى جنوب سيناء، والبحر الأحمر، ومطروح اعتبارا من أول الشهر المقبل.

وقال يسرى عبد الوهاب، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب فى شركة النيل للطيران إنها تطرح دائما عروضا ترويجية على مدار العام لجذب الركاب إليها وذلك قبل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن هامش الربح أقل من الطبيعى لكن الهدف حاليًا هو الاستمرارية فى عالم الطيران.

وأضاف لـ«المال» أن الشركة بدأت أوائل شهر يونيو الجارى إعادة المصريين العالقين فى السعودية والكويت إلى البلاد، بعد فتح الباب للشركات الخاصة.

ولفت إلى أن شركته تقدمت بطلب لسلطة الطيران المدنى المصرى، للسماح لها بتسيير رحلات جوية إلى 8 وجهات عربية وأجنبية وهى فرنسا، إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا، جدة، الرياض، الإمارات والأردن، مضيفًا أنه فى انتظار موافقة السلطة على هذا المطلب.

وأوضح أن الشركة تعمل حالياً على 11 وجهة عربية وواحدة أجنبية (تركيا)، متوقعًا عودة حركة الطيران ببطء لذا تحتاج الشركة إلى تنويع وزيادة عدد الوجهات التى تصل إليها فى ظل توجيهات وزير الطيران المدنى بدعم الطيران المصرى الخاص.

يسرى عبد الوهاب: ننتظر موافقة “الطيران المدنى” على تشغيل رحلات من وإلى مطارى سفنكس والعاصمة

وأشار إلى أن الشركة فى انتظار موافقة سلطة الطيران المدنى أيضًا على تشغيل رحلات من وإلى مطارى سفنكس والعاصمة، متابعًا أن النيل للطيران كانت من أوائل الشركات المصرية التى تقدمت بطلب لتشغيل رحلات من وإلى هذين المطارين.

وتمتلك« النيل للطيران» 7 طائرات من طرازات إيرباص 321 و320، ولا تخطط حاليًا لإضافة طائرات جديدة خاصة فى ظل الظروف الراهنة.

وأوضح “عبدالوهاب” أن شركته تتبع كافة التعليمات والاشتراطات الصحية الدولية عند تشغيل الرحلات، وتقوم بتعقيم الطائرات والحقائب قبل وبعد الرحلة حرصًا على سلامة الركاب والعاملين.

ولفت إلى أن شركته اجتازت بنجاح للمرة الخامسة على التوالى تدقيق الاتحاد الدولى للنقل الجوى الآياتاIATA” “ والسلامة الجوية للطيران إيوزا”IOSA “ المعترف به دوليًا.

وأشاد بالحوافز المقدمة من قبل الحكومة للسائحين ومنظمى الرحلات، مشيراً إلى أن تقديم مثل هذه الحوافز سيسهم فى جذب السائحين إلى المقصد المصرى وهو ما تتجه إليه دول العالم لتشجيع حركة السياحة.

وقدمت الحكومة المصرية ممثلة فى وزارات السياحة والطيران والبترول، مجموعة كبيرة من الحوافز للسائحين ومنظمى الرحلات، فضلاً عن تقديم كل التسهيلات اللازمة وإجراءات السفر والوصول، تشجعيًا لاستقطاب الحركة السياحية إلى المقاصد السياحية الشاطئية فى مصر مع عودة السياحة.

وشملت هذه الإجراءات، إلغاء التأشيرات السياحية للأجانب الوافدين إلى المحافظات السياحية وذلك حتى 31 أكتوبر المقبل ومد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالى حتى 29 أكتوبر المقبل.

كما قامت وزارة البترول بمنح تخفيض على أسعار الوقود الخاص بالطيران لتصل القيمة الإجمالية للتخفيض إلى 10 سنتات على الجالون.

ومنحت وزارة الطيران المدنى، شركات الطيران تخفيضات بنسبة %50 على رسوم الهبوط والإيواء، و%20 أيضًا على رسوم الخدمات الأرضية المقدمة للطيران المباشر إلى مطارات المحافظات السياحية، فى كل من محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح، وذلك حتى 31 أكتوبر المقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »