نقل وملاحة

«النيل للطرق» تترقب إعادة طرح «مصنع الكمر الخرسانى»

أضاف مصدر أن “النيل العامة للطرق والكباري” التابعة للقابضة للنقل إحدى شركات وزارة النقل رفعت تقريرا للوزير عن أسباب إلغاء المناقصة التى طرحتها بداية العام الجارى

شارك الخبر مع أصدقائك

تترقب شركة النيل العامة للطرق والكبارى، الحصول على موافقة من كامل الوزير وزير النقل، لإعادة طرح مناقصة عالمية خلال الأيام المقبلة، لتوريد معدات بقيمة مالية بين 30 إلى 40 مليونا لإنشاء مصنع متخصص فى الكمر الخرسانى المستخدم فى خطوط السكة الحديد.

أضاف مصدر أن “النيل العامة للطرق والكباري” التابعة للقابضة للنقل إحدى شركات وزارة النقل رفعت تقريرا للوزير عن أسباب إلغاء المناقصة التى طرحتها بداية العام الجارى، نظراً لتقدم عرض وحيد لتوريد المعدات.

تقدر الاستثمارات الإجمالية للمصنع 60 مليون جنيه، ويقام على أراض مملوكة للشركة فى محافظة قنا.

لفت إلى أن المساحة الإجمالية للمصنع تصل إلى 2000 متر مربع، وإقامة منطقة تخزينية للإنتاج على مساحة 8000 متر، موضحا أن إنتاج المصنع مقرر توريده لصالح مشروعات السكة الحديد الحالية والمستقبلية، لا سيما أن الهيئة فى طريقها لتنفيذ حزمة مشروعات ضخمة لنقل البضائع من خلال القطارات لزيادة الإيرادات السنوية، والتوسع فى النقل السككى.

كانت شركة النيل العامة للطرق والكبارى، أعلنت خلال الفترة الماضية، عزمها إقامة 3 مصانع جديدة لإنتاج الفلنكات والكمر الخرسانى لتغطية احتياجات مشروعات النقل خلال الأعوام المقبلة، باستثمارات تصل إلى 500 مليون جنيه، فى محافظات قنا والإسكندرية.

شارك الخبر مع أصدقائك