«النيل للتجارة والهندسة» تعتزم طرح «هوندا أكورد 2021»

خلال يوليو المقبل

«النيل للتجارة والهندسة» تعتزم طرح «هوندا أكورد 2021»
أحمد عوض

أحمد عوض

6:48 ص, الثلاثاء, 25 مايو 21

 تعتزم شركة «النيل للتجارة والهندسة – الفطيم مصر»، الوكيل الحصرى للعلامة التجارية «هوندا» فى مصر، تقديم سيارات «هوندا أكورد 2021» فى السوق المحلية خلال يوليو المقبل.

قال مصدر بالشركة إن الطراز الجديد يأتى ضمن سلسلة أحدث طروحات العلامة اليابانية التى تم إنتاجها وطرحها بمنطقة الشرق الأوسط، وتزويدها ببعض المواصفات والتجهيزات الإضافية ومنها «حساسات أمامية، وشاحن لاسلكي، ومرايات جانبية كهربائية، وتغيير شكل الجنوط الرياضية، وغيرها»، بخلاف التعديلات التى أُدخلت على الشكل الخارجى والشبكة الأمامية.

وأضاف المصدر لـ«المال» أن الشركة تحرص على تقديم طرازات هوندا الجديدة المزودة بكافة أنظمة التكنولوجيا ووسائل الأمان المملوكة لدى الصانع اليابانى والمطروحة على الساحة العالمية، متوقعا  أن يسهم طرح «أكورد 2021» فى تعزيز وتنافسية العلامة التجارية داخل السوق المحلية خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الشركة كانت تنوى تقديم طراز «هوندا أكورد 2021» محليًا خلال مايو الماضى إلا أن هناك مجموعة من العوامل أدت إلى تأخر تنفيذ الخطة التسويقية والتى من بينها تباطؤ عمليات الشحن والاستيراد من الخارج، قائلًا: « من المرتقب تقديم فئة واحدة من طراز أكورد 2021 فى السوق المحلية».

يذكر أن شركة «هوندا اليابانية» – عبر مكتبها الإقليمى بدبى- قدمت طراز «أكورد 2021» المزود بالمواصفات والتجهيزات الجديدة فى منطقة الشرق الأوسط خلال شهر مارس الماضى.

وينتمى طراز «هوندا أكورد» لفئة السيارات السيدان، مزودة بمحرك رباعى الأسطوانات، سعة 1500 سى سي، ينتج قوة 188 «حصان»، وعزم أقصى للدوران 260 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسى السرعات أوتوماتيك.

وطبقًا للبيانات المعلنة عن «هوندا» تعتمد السيارة على منظومة الجر الأمامي، وتتسارع من وضع الثبات حتى 100 كم، فى غضون 7.5 ثانية.

ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 5.4 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

فى سياق آخر، كشف المصدر عن بدء المباحثات التى تجريها شركة «النيل للتجارة والهندسة» مع «هوندا اليابانية» لطرح الشكل الجديد من سيارات «سيفيك 2022» الجديدة فى السوق المحلية خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أنه جارى التنسيق مع الشركة الأم حول تحديد الفئات والتجهيزات التى سيتم تزويدها لطرازات «هوندا سيفيك 2022» لتتناسب مع طبيعة السوق المحلية، لافتا إلى أنه لم يتم تحديد موعد لطرح الشكل الجديد من السيارة حتى الآن.