اتصالات وتكنولوجيا

«النيل» تستهدف تسويق حلول التحصيل والمحافظ الإلكترونية للبنوك

«النيل» تستهدف تسويق حلول التحصيل والمحافظ الإلكترونية للبنوك

شارك الخبر مع أصدقائك

هبة نبيل

حققت شركة «النيل» لتكنولوجيا ونشر المعلومات، حجم أعمال يتراوح ما بين 40 إلى 50 مليون جنيه، فى ميكنة أسواق المال، منذ بداية عملها بالسوق محليًا وخارجيًا، علمًا بأن الشركة بدأت نشاطها بالسوق منذ عام 2007.

وكشف محمد عمر، مدير عام الشركة لـ«المــال»، عن استهداف «النيل» حاليًا، تسويق حلول جديدة لصالح البنوك، تتعلق بخدمات التحصيل، وأخرى بالمحافظ الإلكترونية «E-WALLET» لافتاً إلى أن هذه الحلول سيتم تسويقها بالسوق المحلية على أن يتم نشرها بعد عام فى أسواق المنطقة.

وأضاف أن الشركة تخطط لزيادة قاعدة عملائها عبر دراسة احتياجات الأسواق داخليًا وخارجيًا، إذ قامت الشركة مؤخرًا بتدريب كوادر فى الخرطوم، وكردستان على أنظمة ميكنة أسواق المال استعدادًا لتطبيقها هناك.

وألمح إلى أن خطة الشركة لإقتحام السوق الأفريقى ستكون عبر عدة قنوات، إما من خلال دراسة احتياجات الأسواق مباشرة، أو المشاركة فى اللقاءات والمؤتمرات العامة، أو تلك التى تنظمها غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات cit»»، وهيئة تنمية صناعة التكنولوجيا «إيتيدا».

ولفت إلى أن شركته لازالت تعكف على إعداد الدراسة الخاصة بتقديم خدمات ميكنة الأعمال، والمعلومات، والتدريب، والدعم الفنى لصالح بورصة للسلع والخدمات المستهدف إنشاؤها فى دارفور.

وكانت «النيل»، قد وقعت بروتوكول تعاون مع سوق الخرطوم للأوراق المالية فى مارس 2014، لدعمها تكنولوجيا فى مجالات عمل شركات الإيداع والقيد المركزى، علاوة على ذلك تفاوض الشركة مسئولى بورصتى كينيا وكردستان على ميكنة أعمالهما.

وتضم محفطة عملائها كل من بنوك «الأهلى، ومصر، و«cib»، والإسكندرية، والعربى الأفريقى».

وأوضح عمر، فى تصريحات سابقة لــ«المال»، إن شركته ستقوم بإرسال وفد فنى لدراسة احتياجات السوق بدارفور، واللوائح والقوانين المطبقة به، بعد وزير مالية شمال دارفور لشركته، لبحث خطة بلاده لإنشاء بورصة للسلع والخدمات على غرار تجربة سوق المال التى تم انشاؤها فى الخرطوم بدولة السودان .

يذكر أن الشركة تستهدف الاستحواذ على حصة سوقية تدور بين 15 و%25 من حلول أنظمة ميكنة سوق المال بمصر، وحققت عائدات تقدر بقيمة 8 ملايين جنية فى 2014، فيما تعتبر شركات «تيسير القابضة للخدمات البنكية، ومباشر، ومصر المقاصة» أبرز وكلائها. 

شارك الخبر مع أصدقائك