سيــارات

النيل الهندسية تطرح الجيل العاشر من سيفك فى يناير

النيل الهندسية تطرح الجيل العاشر من سيفك فى يناير

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد عوض

علمت «المال» من مصادرها بسوق السيارات، أن شركة النيل للتجارة والهندسية إحدى شركات مجموعة الفطيم، الوكيل الحصرى للعلامة اليابانية هوندا ، تعتزم طرح «سفيك» الجديدة كليًا خلال يناير المقبل.

وأوضحت المصادر التى فضلت عدم ذكر اسمها، أن الشركة تعكف على طرح الجيل العاشر من العلامة اليابانية فى إطار مساعيها لزيادة حجم مبيعاتها وحصتها السوقية، لاسيما بعد حالة الركود التى انتابت الوكيل المحلى جراء عدم طرح طرازات جديدة طوال الفترة الماضية، الأمر الذى أثر على حجم مبيعاتيها الإجمالية البالغة 600 وحدة وفقًا لما أعلنته الشركة خلال العام المنقضى.

وكانت «هوندا» العالمية قد كشفت النقاب عن الجيل العاشر من «Civic» خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض نيويورك الدولى للسيارات والذى أقيمت فاعلياته عام 2015.

وينتمى الجيل العاشر إلى نمط «الهاتشباك» التى تحظى بتصميم رياضى مميز ، وتدخل السيارة الجديدة على الساحة العالمية بفئتين ؛ الأولى : بمحرك مكون من أربع إسطوانات بسعة 1.5 لتر تيربو تشارجر ليولد قوة 174 حصانا ، وبعزم دوران 162 نيوتن متر ، وتدعم السيارة بناقل حركة سرعات سداسى السرعات يدوى أو أوتوماتيكى تتابعى «CVT « لنسخة التيربو.

والثانية : بمحرك 4 إسطوانات 2.0 لتر بقوة 158 حصانًا و187 نيوتن متر من عزم الدوران أو بمحرك 1.5 لتر الجديد ذو الشاحن التوربينى، والذى يولد قوة 174 حصانًا و219 نيوتن متر.

شارك الخبر مع أصدقائك