سيـــاســة

النيابـة تطعـن فـي بـراءة هانـي سـرور

  كتب ــ أحمد عبدالحافظ:   أرسل النائب العام مذكرة إلي محكمة النقض، للطعن علي حكم براءة عضو مجلس الشعب هاني سرور رئيس شركة »هايدلينا« وآخرين في قضية أكياس الدم إلي محكمة النقض. واستندت المذكرة التي أعدتها نيابة الأموال العامة…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
كتب ــ أحمد عبدالحافظ:
 
أرسل النائب العام مذكرة إلي محكمة النقض، للطعن علي حكم براءة عضو مجلس الشعب هاني سرور رئيس شركة »هايدلينا« وآخرين في قضية أكياس الدم إلي محكمة النقض. واستندت المذكرة التي أعدتها نيابة الأموال العامة العليا في أسباب الطعن إلي أن حكم البراءة استند إلي تقارير أكدت أن نسبة العيوب بأكياس الدم في نطاق المسموح به، علي الرغم من أن تقارير أخري أوضحت أنها غير صالحة للاستخدام، وأن الخامة المصنعة منها تعرض المتبرعين للاغماء والتسمم البكتيري، وسهولة ازالة الأرقام المطبوعة وبالتالي عدم التوصل إلي الشخص المتبرع.
 
وقالت المذكرة إن الجانب القانوني في مدلول الغش افتقد إلي بنود المواصفات الفنية للمناقصة ــ فقط ــ في حين انه يشمل كل ما هو مخالف للصناعة والمواصفات القياسية.
 
 واستند حكم البراءة إلي شهادتين بأن عيوب أكياس الدم قد تحدث نتيجة سوء التخزين والتداول، وهو ما جاء عكس مضمون الشهادتين بانها لا تأتي إلا من سوء الانتاج والتخزين.
 
وأشارت مذكرة الطعن إلي أن الحكم استبعد أن تكون هناك أي شكاوي من الجهات المستخدمة لتلك الأكياس أو المتبرعين، إلا أن الأوراق الرسمية أكدت أن هناك شكاوي من المتبرعين الذين تعرضوا للآلام، وأن بعضهم لم يستكمل عمليات التبرع، وحدوث تجلطات في بعض أكياس الدم.

شارك الخبر مع أصدقائك