سيـــاســة

النيابة تنتهي من مناظرة جثث “الحرس الجمهوري”

صورة - ارشيفية اونا: انتهت نيابة شرق القاهرة من مناظرة جثث أحداث اشتباكات الحرس الجمهوري التي دارت فجر امس الأول بين افراد جماعة الاخوان المسلمين وقوات الجيش، وتبين أن عدد الضحايا 54 تم مناظرتها وتشريحها لبيان سبب الوفاة، وتبين أن…

شارك الخبر مع أصدقائك


صورة – ارشيفية

اونا:

انتهت نيابة شرق القاهرة من مناظرة جثث أحداث اشتباكات الحرس الجمهوري التي دارت فجر امس الأول بين افراد جماعة الاخوان المسلمين وقوات الجيش، وتبين أن عدد الضحايا 54 تم مناظرتها وتشريحها لبيان سبب الوفاة، وتبين أن المعظم مضروب بطلقات نارية ومنهم 4 جثث بطلق خرطوش من الظهر.

وطالب جاسر المغربى مدير نيابة حوادث شرق الكلية بسرعة إجراء تحريات المباحث للكشف عن هوية 8 جثث مجهولة الهوية لقوا مصرعهم في الأحداث، كما تعرف الأهالى على بعض ذويهم مجهولي الهوية وعددهم 11 جثة.

وانتقل فريق نيابة مدينة نصر الى المستشفيات للاستماع الى المصابين والأخذ بأقوالهم بالأحداث.

كانت اشتباكات مسلحة قد دارت فجر امس الأول أمام دار الحرس الجمهورى، نتج عنها استشهاد ضابط وإصابة عدد من المجندين، منهم 6 حالتهم خطيرة، تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية ومقتل 42 شخصاً و اصابة 322 اخرين .

يذكر أن القوات المسلحة ذكرت فى بيان رسمى لها إنه فى الساعة 4 فجرا قامت مجموعة إرهابية مسلحة بمحاولة اقتحام دار الحرس الجمهورى بشارع صلاح سالم، والاعتداء على قوات الأمن من القوات المسلحة والشرطة المدنية، ما أدى إلى استشهاد ضابط وإصابة عدد من المجندين، منهم 6 حالتهم خطيرة، تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية.

ونجحت القوات فى القبض على 200 فرد وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء وزجاجات المولوتوف، فتحرر محضر بالواقعة وتم احالته الي نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار ابراهيم صالح لتولي التحقيق.

شارك الخبر مع أصدقائك