النيابة تكشف تفاصيل الحادث المتسبب في مصرع الصحفيين بجريدة المال زكية هداية وأحمد المنسي

تعطلت سيارة الصحفية زكية هداية على الطريق الصحراوي بعد اصطدامها بالحاجز الخرساني، فخرجت وأحمد المنسي خارجها وجاءت سيارة من الخلف وصدمتهما.

النيابة تكشف تفاصيل الحادث المتسبب في مصرع الصحفيين بجريدة المال زكية هداية وأحمد المنسي
أماني عوض

أماني عوض

1:31 م, الأربعاء, 5 فبراير 20

كشفت نيابة ثان العامرية بمحافظة الإسكندرية تفاصيل حادث طريق القاهرة الإسكندرية- الصحراوي، الذي أدى لمصرع الزميلين الصحفيين زكية هداية وأحمد المنسي، العامليْن بجريدة المال.

ملابسات وقوع الحادث

وأوضحت تحقيقات النيابة أن الزميلين تعطلت بهما السيارة رقم (2593 ر. ه) قيادة زكية هداية، على الطريق الصحراوي من الاتجاه المؤدي إلى الإسكندرية، عقب اصطدامها بالحاجز الخرساني المتواجد على الطريق عند الكيلو 48، في الساعة الثالثة فجرًا.

وأضافت التحقيقات أن الزميلين خرجا من السيارة على الطريق بعد توقفها، وجاءت سيارة من الخلف بقيادة عمر محمد طه هنداوي، تحمل رقم (6749 س. ج. ص)، وصدمتهما، ما أدى لمصرعهما.

قائد السيارة على قيد الحياة

وتطرقت إلى أن قائد السيارة التي صدمتهما على قيد الحياة، ولم يُصَب في الحادث، وعُرض على النيابة للتحقيق معه وسماع أقواله.

أقوال المتهم

وبسؤال المتهم عمر هنداوي، قال إنه شاهد انتظار السيارة المتوقفة على الطريق من الجهة اليسار، فحاول تفاديها، ولم يشاهد الزميلين، وبعدها شعر بارتطام واختلال في الدبرياج فتوقّف وخرج وشاهد آثار دماء على السيارة من الأمام، فتوقّف وعلم بمصرعهما.

وبعد سماع أقوال المتهم، قررت النيابة إخلاء سبيله بكفالة 10 آلاف جنيه على ذمة القضية، بعد توجيه تُهمة القتل الخطأ له.

وعاينت النيابة السيارتين، فوجدت تلفيات فيهما من الأمام. 

حادثتان أخريان في اليوم نفسه

وأوضحت أنه في يوم الجمعة الماضي، الذى شهد حادث الزميلين، وقعت حادثتان أخريان على الطريق نفسه، الأولى لسيارة فيرنا أمام كينج ماريوت، وأدّت لوفاة قائدها كمال إبراهيم عمر 37 عامًا من السويس، و3 مصابين.

وأسماء المصابين في الحادث الثاني هم: محمد حسن السيد 65 عامًا، ونجله خالد محمد حسن 32 عامًا، وزوجته جندية أحمد إسماعيل 55 عامًا.

كان الزميلان أحمد المنسي وزكية هداية الصحفيين بجريدة المال، قد لقيا مصرعهما، الجمعة الماضي، عقب حادث على طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوي، أثناء ذهابهما لحضور حفل زفاف أحد الزملاء.

وأصدرت مديرية أمن الإسكندرية بيانًا ذكرت فيه أن قسم ثان العامرية تلقّى إخطارًا بوقوع حادث ومصابين عند الكيلو 48 صحراوي، نتج عن مصادمة بين السيارة رقم “2593 ر.ه”، والسيارة رقم “6749 س.ج.ص”، وذلك نتيجة اختلال عجلة قيادة السيارة الأولى واصطدامها بالسيارة الثانية من الخلف.

وأسفر الحادث عن وفاة زكية هداية محمد أحمد، وأحمد محمد مصطفى كامل منسي، وتم إيداع المتوفيين مستشفى العامرية العام، وتحرير المحضر 778- 2020 جنح ثاني العامرية.

وتُدوولت أخبار عن وفاة قائد السيارة الثانية عمر محمد طه هنداوي، 34 سنة، مقيم باب شرقي، ووقوع مصابين وخلط بين الحوادث المنفصلة التي وقعت على الطريق فى هذا اليوم.

وتقيم جريدة المال، اليوم الأربعاء، عزاء للزميلين في مسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين، من الساعة 5 إلى 9 مساء.

ونعتْ جريدة «المال» وجميع الصحفيين العاملين بها، الزميلين زكية هداية وأحمد المنسي، إثر الحادث الأليم.

وعمل الزميلان زكية هداية بقسم العقارات، وأحمد المنسي في الدعم الفني بجريدة “المال”، منذ أكثر من عام.