سيـــاســة

النيابة تصدر بياناً حول تحقيقات أحداث الحرس الجمهورى

كتبت نجوى عبد العزيز :   أصدرت النيابة العامة بياناً تؤكد فيه مباشرتها للتحقيقات فى أحداث الحرس الجمهورى حيث أجرت عدة معاينات لمكان الأحداث وكشفت عن ضبط العديد من الأسلحة النارية والبيضاء والذخائر والدروع وأدوات تستخدم فى الاعتداء وقنابل يدوية…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت نجوى عبد العزيز :
 
أصدرت النيابة العامة بياناً تؤكد فيه مباشرتها للتحقيقات فى أحداث الحرس الجمهورى حيث أجرت عدة معاينات لمكان الأحداث وكشفت عن ضبط العديد من الأسلحة النارية والبيضاء والذخائر والدروع وأدوات تستخدم فى الاعتداء وقنابل يدوية الصنع وقنابل ملوتوف وتبين نزع بلاط الرصيف المقابل لدار الحرس الجمهورى وتحطيم أعمدة الإنارة واستخدامها فى بناء جدار عازل بعرض طريق صلاح سالم لتعطيل حركة المرور.
 
كما أسرفت المعاينة عن صعود بعض العناصر المسلحة على أسطح العقارات والمصالح الحكومية المقابلة لدار الحرس الجمهورى واستخدمها كمنصات لإطلاق الأعيرة النارية والاعتداء على دار الحرس الجمهورى.
 
تم تشكيل فريق نيابة ضم أكثر من 100 رئيس ووكيل نيابة، وتم الانتقال إلى عدد من المستشفيات وسؤال أكثر من 150 مصاباً ومناظرة 57 جثة وتم صدور قرار بندب الطب الشرعى لبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب ذلك، وجارى استجواب 652 متهماً لاتخاذ قرار بشأنهم طبقا للقانون فى ضوء ما يتوافر من أدلة.
 
وناشدت النيابة كل المصابين الذين خرجوا من المستشفيات وأسر المتوفين، وكل من لديه معلومات للحضور لنيابة مصر الجديدة لسماع أقوالهم.
 
وأمرت النيابة باستعجال التحريات للوصول إلى مرتكبى تلك الواقعة محل التحقيق والمشاركين فيها بالتحريض أو المساعدة والنيابة تؤكد أنها عازمة على المضى فى إجراءات التحقيق بشكل محايد وبالدقة اللازمة وصولا لوجه الحق وتحديد المسئولين عن تلك الوقائع الإجرامية وتقديمهم للعدالة.
 
 

شارك الخبر مع أصدقائك