سيـــاســة

«النور» يعرب عن استيائه من تشكيل لجنة الـ50 ويدرس الانسحاب

حزب النور كتب – محمود غريب:   أعرب حزب النور عن استيائه من تشكيل لجنة الـ"50" لتعديل الدستور، وقال شريف طه المتحدث الرسمي باسم الحزب، إن اللجنة قامت بتهميش التيار الإسلامي.   وأشار طه إلى أن الحزب أعرب في بيان…

شارك الخبر مع أصدقائك


حزب النور

كتب – محمود غريب:
 
أعرب حزب النور عن استيائه من تشكيل لجنة الـ”50″ لتعديل الدستور، وقال شريف طه المتحدث الرسمي باسم الحزب، إن اللجنة قامت بتهميش التيار الإسلامي.

 
وأشار طه إلى أن الحزب أعرب في بيان سابق عن اعتراضه علي تشكيل اللجنة، مؤكداً أنها همشت حصة الأحزاب السياسية والإسلامية علي وجه الخصوص، ورغم ذلك لم يأتِ تشكيل اللجنة  ملبيًا لهذا الحد الأدنى حيث إن اللجنة لم تضم سوى شخص واحد فقط من الأحزاب الإسلامية هو الدكتور بسام الزرقا نائب رئيس حزب النور، في حين أن الشخص الثاني الممثل للأحزاب الإسلامية في اللجنة وهو الدكتور كمال الهلباوي لا يمثل الأحزاب الإسلامية.
 
وأوضح أن اللجنة لم تراعي تعويض حصة الأحزاب الإسلامية من الشخصيات العامة، مما يعني أن هناك تجاهل وإقصاء للتيار الإسلامي.
 
وأوضح أن اللجنة شهدت أيضا غيابًا واضحًا لرموز شباب 25 يناير، مما يثير الشكوك حول موقف لجنة تعديل الدستور من الثورة, وكذلك يبعث القلق على وضع ثورة 25 يناير في مرحلة ما بعد 30 / 6.
 
 وأكد المتحدث الرسمي لحزب النور أن تشكيل لجنة الـ”50″ المنوطة بتعديل الدستور في غاية السوء، وتعبر عن سيطرة الفصيل اليساري القومي علي اللجنة وإقصاء متعمد وواضح للتيار الإسلامي، موضحاً أن التعديلات الدستورية بهذا الشكل لن تعبر عن التوافق المرجو، مشيرا إلى أن كل الخيارات مطروحة بشأن لجنة الـ 50 ، وما زلنا ندرس الموقف، على حد قوله.

شارك الخبر مع أصدقائك