اقتصاد وأسواق

«النواب» يناقش معايير رفع الدعم التمويني.. ونائب برلماني يتحفظ على الحذف بسبب الكهرباء

أمانى العزازي أكد النائب البرلمانى محمود حسين أن مجلس النواب بصدد عقد جلسة لمناقشة معايير رفع الدعم عن بطاقات التموين بعد اعتراض العديد من زملائه على الاستناد لفاتورة استهلاك الكهرباء كمعيار لعدم استحقاق الأسرة المصريية؛ للدعم السلعي المتمثل فى البطاقات…

شارك الخبر مع أصدقائك

أمانى العزازي

أكد النائب البرلمانى محمود حسين أن مجلس النواب بصدد عقد جلسة لمناقشة معايير رفع الدعم عن بطاقات التموين بعد اعتراض العديد من زملائه على الاستناد لفاتورة استهلاك الكهرباء كمعيار لعدم استحقاق الأسرة المصريية؛ للدعم السلعي المتمثل فى البطاقات التموينية والخبز.

وقال إن شكاوى عديده تلقاها النواب منذ بدء تنفيذ برنامج حذف المواطنين، مشيرا إلى أن ارتفاع الاستهلاك قد يكون بسبب استخدام التكييفات التى أصبحت ضرورة ملحة فى ظل تغيير الظروف المناخية بمصر.

اقرأ أيضا  أسعار البيض اليوم 27-11-2021 في مصر

وطالب حسين بإعادة تقييم منظومة المستحقين للدعم فى ظل معايير نقدية ثابتة لا تخضع لظروف خارجة عن إرادة المواطن أو تقتضييها ظروف الحياة ومنها الكهرباء.

وأكد ناصر ثابت، مدير مديرية التموين ببورسعيد، أن المحافظة لا تملك بيانات بعدد المحذوفين من المنظومة أو التى بصدد إخطارهم بعدم الاستحقاق عبر بونات صرف رغيف الخبز، مشيرا إلى أن المنظومة تديرها لجنة خاصه ممثل بها كافة الجهات المعنية وتشرف عليها وزارة الإنتاج الحربي.

اقرأ أيضا  «الصحة »تتخذ إجراءات سريعة لمواجهة المتحور « أو ميكرون»

ولفت إلى أن بورسعيد بها ١٦٠ ألف بطاقة تموينية، و٨٦ مخبزًا تموينيًّا يخدم نصف مليون مواطن، وسوف يتم وفقا لقرار اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، تشكيل لجنة من رؤساء الأحياء والتموين وأملاك الدولة والتخطيط العمراني لإعادة توزيع مخابز المحافظة بما يتناسب مع كثافة السكان وحساب الجدوى الاقتصادية والجغرافية للمخابز فى ضوء نطاق الخدمة وطاقتها الإنتاجية .

اقرأ أيضا  تجار بالإسكندرية : تغيرات مرتقبة فى خريطة سوق الأدوات الكهربائية بعد توسع مصانع ودخول منتجين جدد

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »