سيـــاســة

«النواب الأمريكي» يوافق على إحالة قضية عزل ترامب لمجلس الشيوخ

وافق المجلس أيضا على تعيين 7 نواب ديمقراطيين لخوض المرافعات ضد ترامب في مجلس الشيوخ

شارك الخبر مع أصدقائك

وافق مجلس النواب الأمريكي على إحالة ملفات قضية عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى مجلس الشيوخ، للمضي قدما بمحاكمته في تهمتي تجاوز الصلاحيات وعرقلة تحقيق الكونجرس.

جاء ذلك وفقا لما ذكرته فضائية “إكسترا نيوز” في نبأ عاجل منذ قليل.

وصوت 228 نائبا لصالح إحالة الملف، فيما صوت 193 ضده، وانقسمت الأصوات وفق التوجهات الحزبية.

ووافق المجلس أيضا على تعيين 7 نواب ديمقراطيين لخوض المرافعات ضد ترامب في مجلس الشيوخ، ومن المقرر أن يقود فريق الديمقراطيين رئيس لجنة شئون الاستخبارات، آدم شيف.

ومن المتوقع أن تكون الأيام الأولى من محاكمة ترامب أمام مجلس الشيوخ مكرسة لأداء المشاركين القسم وقراءة مادتي الاتهام، وبالتالي لن يبدأ الاستماع إلى مداخلات المشرعين قبل الأسبوع المقبل على الأرجح.

وتجدر الإشارة إلى أن عزل ترامب من منصبه بتهمتي تجاوز الصلاحيات وعرقلة تحقيق الكونجرس سيتطلب موافقة ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ، لكن هذا الأمر لا يبدو واقعيا، إذ يتمتع الجمهوريون بالأغلبية في المجلس (53 مقعدا)، ولم يبد أي واحد منهم تأييدا للاتهامات الموجهة إلى ترامب.

انتقد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ، اليوم الأربعاء، إجراءات عزله ووصفها بالـ”خدعة”، فيما كشف قادة الديموقراطيين الفريق الذي سيقود محاكمته في مجلس الشيوخ.

وكتب ترامب، على حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” بعد ثوان من إعلان رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي فريق المحاكمة المؤلف من سبعة أعضاء “ها نحن نعود مرة أخرى، خدعة أخرى من الديموقراطيين الذين لا يفعلون شيئا”.

وصار ترامب الشهر الماضي ثالث رئيس أمريكي يواجه المساءلة بعد أن أقر مجلس النواب اتهامه باستغلال سلطته بالضغط على أوكرانيا حتى تعلن عن بدء تحقيق مع جو بايدن منافسه الديمقراطي المحتمل في الانتخابات الرئاسية المقبلة وبعرقلة عمل المجلس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »