نقل وملاحة

النقل والسياحة تناقشان سبل جذب سفن الكروز من قبرص واليونان

مدحت إسماعيل اجتمع الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، مع يحيى راشد، وزير السياحة، لمناقشة سبل تنشيط حركة سياحة الكروز بميناء الإسكندرية. وأوضحت وزارة النقل، فى بيان لها اليوم، أنه تم الاتفاق على تكوين فريق عمل من الجانبين لإعداد خطة متكاملة للترويج والتسويق السياحي، يتم من خلالها جذب سفن الكروز السياح

شارك الخبر مع أصدقائك

مدحت إسماعيل

اجتمع الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، مع يحيى راشد، وزير السياحة، لمناقشة سبل تنشيط حركة سياحة الكروز بميناء الإسكندرية.

وأوضحت وزارة النقل، فى بيان لها اليوم، أنه تم الاتفاق على تكوين فريق عمل من الجانبين لإعداد خطة متكاملة للترويج والتسويق السياحي، يتم من خلالها جذب سفن الكروز السياحية من الدول الأوروبية، ومنها قبرص واليونان إلى ميناء الإسكندرية.
 
وأكد سعيد جاهزية محطة الركاب بالميناء لاستقبال السفن السياحية الكبيرة، مشيرا إلى أن المحطة تم تطويرها بالكامل وأصبحت تضاهى أفضل المحطات في موانئ البحر الأبيض.
 
وتتكون المحطة من مركز تجاري ترفيهي متكامل على مساحة نحو 8 آلاف متر مربع يشتمل على مسطحات تجارية، وأرصفة بحرية لاستقبال السفن السياحية بإجمالي أطوال 1000 متر بالإضافة إلى منطقة خلفية لشحن وتفريغ السفن والتي تتصل مباشرة بأماكن انتظار السيارات.
 
وأشار سعيد إلى جاهزية محطة السكة الحديد السياحية بميناء الإسكندرية لنقل الركاب والسائحين من المحطة البحرية بميناء الإسكندرية مباشرة إلى الأماكن السياحية والأثرية بمحافظات مصر، ومنها القاهرة والأقصر وأسوان وبورسعيد بقطارات جديدة ومكيفة وعالية التجهيزات.

على صعيد آخر، ناقش اجتماع وزيرى النقل والسياحة إجراءات تراخيص الفنادق العائمة في بحيرة ناصر، العاملة بين أسوان وأبو سمبل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »