استثمار

“النقل” توقع على اتفاقيات النقل البرى والبحرى مع تركيا

حاتم عبد اللطيف وزير النقل   يوسف مجدى:   وقعت وزارة النقل على مجموعة من الاتفاقيات مع الجانب التركى من اتفاقية للنقل البرى والبحرى ومذكرة تفاهم لتطوير قطاع السكك الحديدية وذلك على هامش الزيارة التى قام بها وزير النقل الدكتور…

شارك الخبر مع أصدقائك


حاتم عبد اللطيف وزير النقل

 
يوسف مجدى:
 
وقعت وزارة النقل على مجموعة من الاتفاقيات مع الجانب التركى من اتفاقية للنقل البرى والبحرى ومذكرة تفاهم لتطوير قطاع السكك الحديدية وذلك على هامش الزيارة التى قام بها وزير النقل الدكتور حاتم عبد اللطيف لتركيا بمرافقة الدكتور رجب موسى مساعد الوزير والدكتور محمد العجرودى مستشار المشروعات داخل الوزارة.
 
قال حاتم عبد اللطيف وزير النقل فى بيان صحفى، إن الهدف من الزيارة تعزيز العلاقات الخاصة بقطاع النقل، لافتاً إلى أن الشركة عقدت لقاء مع الشركات المصنعة للسفن بهدف الاستفادة من خبرتهم فى هذا المجال وقد أبدى عدد منهم رغبته بالمشاركة بورشة عمل داخل الوزارة منتصف الشهر الجارى.
 
واجتمع الوزير خلال الزيارة بالهيئة المسئولة عن أتوبيسات النقل الجماعى داخل مدينة إسطنبول وتم بحث أوجه التعاون مع وزارة النقل التركية خاصه فى مشروعات النقل الحضرى بهدف الاستفادة من الخبرات داخل ذلك المجال بهدف تطبيقها فى مصر.
 
وأضاف علاوة على القيام بجولة ميدانية داخل مدينة إسطنبول من خلال المتروباص ورؤية المحطات والتعرف على مكونات الأتوبيسات المكونة لأسطول المتروباص داخل المدينة والتعرف على نظم التشغيل الخاصة بها.
 
ولفت إلى تفقد عدد من المصانع العاملة فى مجال تصنيع عربات السكك الحديدية بهدف التعرف من قرب على التكنولوجيا المتبعة داخل المصانع بهدف الاستفادة منها محليا.
 

شارك الخبر مع أصدقائك