نقل وملاحة

«النقل» توضح حقيقة زيادة أسعار تذاكر واشتراكات مترو الأنفاق

أسعار التذاكر، كما هي ولن يطرأ عليها أي زيادة.

شارك الخبر مع أصدقائك

نفت وزارة النقل -اليوم الخميس- ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية من دراسة وزارة النقل زيادة أسعار تذاكر القطارات ومترو الأنفاق وأتوبيسات السوبرجيت.

وأكدت وزارة النقل، في بيانها، أن هذه الأنباء عارية تمامًا من الصحة، وأنه لا توجد نية لذلك، مشيرة إلى أن أسعار التذاكر، كما هي ولن يطرأ عليها أي زيادة.

وتابع: أن كافة الاشتراكات الخاصة بقطارات السكة الحديد والمترو لكافة الفئات، كما هي بدون أي تغيير أو زيادة.

وأكد: أن كافة الإعفاءات والامتيازات الممنوحة لبعض الفئات كما هي ولن يطرأ عليها أي تغيير أو زيادة، وأن العمل يجري على قدم وساق لتطوير كافات قطاعات النقل بمصر.

قيمة دعم الاشتراكات

يشار إلى الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تتحمل مبلغ 600 مليون جنيه، قيمة الفارق بين قيمة التذاكر المطبقة، والتحفيضات الممنوحة علي الاشتراكات لجميع الفئات، لدراسة انتهت الشركة من إعدادها مايو 2019.

والشركة تحصل سنويًا على مبلغ بقيمة 90 مليون جنيه، من وزارة المالية، نظير التخفيضات الممنوحة لطلاب المدارس والجامعات، خلال العام الدراسي.

عدد الاشتراكات

ويتوزع حجم الاشتراكات المستخرجة طبقًا لنهاية ابريل الماضي، بواقع 4500 اشتراك شهري للجمهور و120 ربع سنوي، و27 ألف اشترك سنوي، و500 ألف للطلاب ربع سنوي، و5 آلاف لكبار السن وذي الاحتياجات.

إجمالي إيرادادت شركة المترو بعد الزيادات التي تمت على المرفق تقدر بـ 2.7 مليار جنيه، مقابل إجمالي مصروفات صيانة وتشغيل وتنفيذ عمرات جسمية للقطارات تصل إلى 5 مليارات جنيه، بقيمة 2.3 مليار سنوي.

وأهابت وزارة النقل وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما ينشر من أخبار خاصة بوزارة النقل التي تؤدي دورًا خدميًا هامًا للمواطنين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »