استثمار

«النقل » تفتح تحقيقات موسعة لتحديد المسئولين عن حادثى كفر الدوار والبدرشين

كتب - يوسف مجدى :   فتحت وزارة النقل تحقيقات قانونية موسعة، لتحديد ملابسات حادثى القطارين، اللذين وقعا أمس الأول الثلاثاء، عند كفر الدوار والبدرشين، وأسفر الحادثان عن وفاة مساعد القطار 8 اكسبرس طلبة سالم طلبة، وعامل المزلقان محمد عوض…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – يوسف مجدى :
 

فتحت وزارة النقل تحقيقات قانونية موسعة، لتحديد ملابسات حادثى القطارين، اللذين وقعا أمس الأول الثلاثاء، عند كفر الدوار والبدرشين، وأسفر الحادثان عن وفاة مساعد القطار 8 اكسبرس طلبة سالم طلبة، وعامل المزلقان محمد عوض جمعة، إلى جانب وقوع إصابات عديدة فى قطار البدرشين جارٍ حصرها .


وقال وزير النقل الدكتور جلال السعيد، إن وزارة النقل قررت صرف تعويضات عاجلة لأسرتى مساعد قطار كفر الدوار، وعامل المزلقان، بواقع 30 ألف جنيه لأسرة كل منهما، موزعة بواقع 10 آلاف جنيه تعويضات و 20 ألف جنيه تأمينات .

من جانبه، أكد رمضان الجندى، رئيس نقابة العاملين بالسكك الحددية، أن النقابة ستقوم بصرف 10 آلاف جنيه لأسرة كل فقيد من صندوق النقابة، بخلاف ما أعلنت وزارة النقل عن صرفه، مؤكداً عدم تفريط النقابة فى حقوق العمال .

إلى ذلك، أشار طلعت كساب، مدير الشئون المالية، بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، إلى أن الهيئة ستقوم بدفع التعويضات المستحقة فى غضون الشهر الحالى، لأسر المتوفين فى حادث قطار كفر الدوار .

وأكد أن الهيئة عقدت اجتماعاً موسعاً مع جميع القيادات أمس الأربعاء، لتحديد أسباب وقوع حادثين فى يوم واحد وتحديد المسئولين عن وقوعهما، مؤكداً أن الهيئة ستتعامل بحزم مع المخطئين دون التفريق بين مسئول وآخر، على حد قوله .

شارك الخبر مع أصدقائك