نقل وملاحة

«النقل» تفاوض «الأوروبى لإعادة الإعمار» على قرضين لـ المترو والسكك الحديدية

«النقل» تفاوض «الأوروبى لإعادة الإعمار» على قرضين لـ المترو والسكك الحديدية

شارك الخبر مع أصدقائك

– أحدهما بـ150 مليون دولار لشراء «جرارات»



سمر السيد وهاجر عمران ومدحت إسماعيل ومحمود محسن:

تتفاوض وزارة النقل مع البنك الأوروبى للتنمية وإعادة الإعمار، على قرضين جديدين للهيئة القومية للسكك الحديدية و«مترو الأنفاق»، وسيتم توجيه القرض الأول لشراء 150 جرارًا بقيمة 150 مليون دولار.

أكد فيليب تير وورت، مدير مكتب القاهرة بالبنك أن قرض «السكة الحديد» يهدف لاستبدال أسطول الجرارات، مشيرًا إلى التفاوض مع وزارة النقل على قرض آخر لتحسين كفاءة الخط الأول لمترو الأنفاق.

وذكر لـ«المال» أن البنك يبحث تنفيذ عدد واسع من المشروعات بالتعاون مع الحكومة المصرية والشركاء المحليين خلال العام الحالى.

من جهته، أكد حسنى عبدالله، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية، تفاوض الهيئة على اقتراض 150 مليون دولار من البنك الأوروبى لشراء 150 جرارًا خلال الفترة المقبلة.

وتمتلك السكة الحديدية 800 جراراً، وتستورد شركة «إيرماس»، المسئول عن صيانة الجرارات  قطع غيار سنوية بقيمة  170 مليون جنيه.

ولفت إلى توقيع عقد القرض خلال النصف الثانى من أغسطس الجارى، مشيراً إلي  أن البنك سيساعد الهيئة أيضًا فى إعداد كراسة شروط مناقصة شراء الجرارات.

وكان جلال السعيد، وزير النقل، أكد مؤخرًا حرص الوزارة على تطوير ودعم أسطول العربات والوحدات المتحركة بالمرافق الخدمية الحيوية، إذ إنها تنقل حوالى 4.5 مليون راكب يوميًا.

وتنفذ وزارة النقل خطة لتطوير منظومة السكك الحديدية، وتشمل إصلاح وتطوير وتحديث كل عناصر المنظومة، التى تضم قطارات، ومحطات وإشارات ومزلقانات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »