استثمار

النقل تطرح 48 مشروعًا للقطاع الخاص

يوسف مجدى:   تطرح وزارة النقل 48 مشروعًا فى كافة القطاعات، التابعة خلال العام المالى المقبل للقطاع الخاص بشأن المساهمة فى تنفيذها بهدف العمل على تخفيف الضغط على كاهل الوزارة.     حاتم عبد اللطيف قال وزير النقل الدكتور حاتم…

شارك الخبر مع أصدقائك

يوسف مجدى:
 
تطرح وزارة النقل 48 مشروعًا فى كافة القطاعات، التابعة خلال العام المالى المقبل للقطاع الخاص بشأن المساهمة فى تنفيذها بهدف العمل على تخفيف الضغط على كاهل الوزارة.
 

 
حاتم عبد اللطيف

قال وزير النقل الدكتور حاتم عبد اللطيف فى مؤتمر صحفى، إن أبرز المشروعات المنتظر مشاركة القطاع الخاص فيها تنفيذ القطار فائق السرعة فى الهيئة القومية لسكك الحديدية بهدف ربط القاهرة الإسكندرية وصولا إلى الأقصر بتكلفة مبدئية بـ 60 مليار جنيه.
 
على صعيد متصل لفت افتتاح إلى 74 مزلقانا خلال الفترة الماضية من مستهدف بـ 171 مزلقانا, مشيرا إلى طرح مناقصة خلال يوليو المقبل بشأن تطوير 550 مزلقانا.
 
استطرد بأن الوزارة وقعت اتفاقا مع الإنتاج الحربى، خلال الشهر الجارى، بشأن تولى عمليات تطوير المزلقانات المنتظر تطويرها, مؤكدا أن ذلك يساهم فى توفير نفقات باهظة نظرا لشراء الخامات بالعملة الصعبة.
 
ويشار إلى تولى شركتى أينزا الأسبانية وايرنكس الأسبانية تطوير 171 مزلقانا.
على صعيد متصل لفت إلى تشكيل لجنة فنية، خلال يناير الماضى، بشأن فحص كافة القطارات بشأن التأكد من سلامتها, مشيرا إلى انتهاء 60% حتى الآن من عمليات الفحص.

شارك الخبر مع أصدقائك